الحكم 12 سنة سجنا نافذا في حق مغتصب طفلة قاصر نواحي تارودانت

استئنافية أكادير

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

-

خالد أنبيري-عبّــر

 

 

أدانت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بأكادير، أمس الثلاثاء 10 نونبر الجاري، المتهم في قضية اغتصاب طفلة قاصر تبلغ من العمر 6 سنوات بجماعة تابعة لقيادة تافنكولت إقليم تارودانت، بالحبس النافذ وتعويض مادي لفائدة الضحية.

 

وقضت الهيئة المكلفة بملف القضية، بالحكم على المتهم البالغ من العمر 32 سنة باثنى عشر (12) سنة سجنا نافذا، وأداء تعويضا ماديا لفائدة الضحية قدره 60.000 درهم، ودرهم رمزي لفائدة المرصد الوطني لحقوق الطفل الذي آزر أيضا الضحية في هذا الملف.

 

وفي اتصال هاتفي لموقع “عبّر.كوم” بأحد أعضاء هيئة دفاع الضحية، والتي واكبت الملف منذ البداية، أكد بأن المحكمة أمس فعلا قضت بالأحكام المذكورة في حق المتهم باغتصاب طفلة قاصر، حيث قرر إلى جانب باقي مكونات هيئة الدفاع والمركز الوطني لحقوق الطفل استئناف هذا الحكم أمام غرفة الجنايات الإستئنافية بذات المحكمة.

 

 

وتعود فصول الواقعة إلى يوم 28 ماي الماضي، بعدما تقدم والد الضحية وهي طفلة قاصر لمركز الدرك الملكي بأولاد برحيل، رفقة ابنته، حيث تقدم بشكاية يتهم فيها شخصا يبلغ من العمر 32 سنة، باغتصاب ابنته القاصر، وافتضاض بكرتها، حيث كان يحملها بين يديه وبقع الدم ظاهرة على ملابسها، حيث تم عرضها على الطبيب المختص بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت والذي أتبث وجود واقعة الإغتصاب.

 

وبناء على الشكاية انتقلت عناصر تابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بأولاد برحيل، لدوار تايع لجماعة سيدي عبد الله وسعيد اقليم تارودانت، حيث يقطن المتهم، ليتم ايقافه واقتياده لمركز الدرك، حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية قبل أن يتم تقديمه امام الوكيل العام باستئنافية أكادير، والذي أمر بمتابعته في حالة اعتقال انذاك وإحالته على السجن المحلي بأيت ملول.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 57 )

التعليقات مغلقة.