عملية عودة المغاربة العالقين تتعثر بسبب إقحام حكومة سبتة المحتلة لمهاجرين غير نظاميين
الرئيسية أخبار الجالية عملية عودة المغاربة العالقين تتعثر بسبب إقحام حكومة سبتة المحتلة لمهاجرين غير نظاميين

عملية عودة المغاربة العالقين تتعثر بسبب إقحام حكومة سبتة المحتلة لمهاجرين غير نظاميين

كتب في 18 مايو 2020 - 5:30 م
مغاربة سبتة

عبّر ـ متابعة

 

عرفت عملية إعادة المغاربة العالقين بثغر سبة المحتلة إلى تعثر تعود أسبابه حسب مصادر إعلامية، إلى إقحام حكومة سبتة المحتلة أشخاص، بينهم قاصرين مغاربة وجزائريين، وكذا مهاجرين غير نظاميين، ضمن لائحة المغاربة العالقين في الثغر المحتل، بسبب قرار إغلاق الحدود للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ما دفعها إلى تأجيل عملية إخراجهم.

 

 

وذكرت المصادر أن العدد الإجمالي للمغاربة العالقين بسبتة بسبب الجائحة، قدر بحوالي 350 شخصا، عكس لائحة المعدة من قبل حكومة الثغر المحتل البالغة 780 شخصا.

 

 

وتقر السلطات المغربية بوجود قاصرين مغاربة ومهاجرين غير نظاميين بسبتة المحتلة، إلا أنها ترى أن الملف الحالي الذي يجب حله يتعلق بمواطنيها العالقين بسبب جائحة كورونا، وأن أي ملف آخر يجب التعاطي معه في وقته وفق مشاورات ثنائية بين الرباط ومدريد.

 

 

وطالبت أ السلطات المغربية من نظيرتها بسبتة المحتلة، مدها بأرقام جوازات المغاربة العالقين في المدينة، للتأكد من أسماء الذين غادروا البلاد، وعلقوا بسبتة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : لوموند: أولياء تلاميذ التعليم الفرنسي بالمغرب غاضبون بسبب رسوم التمدرس  «»   حالات الإصابة بكورونا بالولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت عتبة المليون ونصف  «»   بريطانيا تتجه لاعادة فتح المدارس الإبتدائية جزئيا  «»   مديرة مستشفى مولاي يوسف تتحدث عن أجواء عيد الفطر داخل المستشفى..  «»   الحسيمة.. مصرع شخص بعد سقوطه من الطابق الثالث لعمارة سكنية  «»   جهة درعة-تافيلالت تتجه للسيطرة على الوضعية الوبائية و 9حالات فقط من لازالت تحت المراقبة  «»   بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»