على خلفية تصريحات ماكرون…الجزائر تستدعي سفيرها لدى باريس للتشاور

المغرب العربي كتب في 2 أكتوبر، 2021 - 19:02
الجزائر

يسرى هتافي ـ عبّر 

 

أقدمت الجزائر على استدعاء سفيرها في العاصمة الفرنسية باريس للتشاور، مشيرة أن هناك بيانا سيصدر في الساعات القليلة المقبلة بهذا الشأن، وذلك على خلفية نشر جريدة “لوموند” الفرنسية مضامين حديث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع مجموعة من أحفاد المقاتلين الجــزائريين الذين دعموا بقاء تواجد القوات الفرنسية بالجزائر، وهو ما قد يؤدي إلى توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

حيث صرح إيمانويل خلال حديثه مع أحفاد الحركي أنه قبل الإستعمار الفرنسي لم تكن هناك أمة جزائرية، مبرزا استنكاره من تركيز النظام العسكري الجزائري على الإستعمار الفرنسي و تجاهل الاستعمار التركي.

السفير الجزائري

 

مضيفا أن النظام الجزائر متعب و ضعيف جراء الحراك الذي تعرفه البلاد منذ 2019، ناهيك عن أن الرئيس الجــزائري لازال عالق داخل نظام صعب للغاية وشديدة القسوة.

وفي تعليقه عن قرار فرنسا الأخير القاضي بتقليص التأشيرات الممنوحة للجزائريين، أكد الرئيس الفرنسي أن القرار لا يحمل تأثيرات على الطلاب و رجال الأعمال، بل هم موجه بالأساس إلى أشخاص من النظام الحاكم اعتادوا الحصول على تأشيرات بسهولة، للضغط على هؤلاء من أجل التعاون في قضايا الهجرة ووقف تدفق المهاجرين بشكل غير نظامي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع