على خطى المغرب..إيطاليا تخصص تعويضات مالية للمتضررين من كورونا
الرئيسية أخبار الجالية على خطى المغرب..إيطاليا تخصص تعويضات مالية للمتضررين من كورونا

على خطى المغرب..إيطاليا تخصص تعويضات مالية للمتضررين من كورونا

كتب في 3 أبريل 2020 - 8:07 م
آخر التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا

عادل بنعويس من إيطاليا

 

خصصت الحكومة الإيطالية مبلغ 600 يورو كمساعدة مالية مستعجلة لكل المتضررين من وباء كورونا للأشخاص الدين فقدوا عملهم وأرباب المقاولات الصغرى و أي شخص لا يستفيد من مساعدة مالية حاليا سواء إيطالي أو مهاجر في وضعية قانونية.

 

 

ويمكن للأشخاص المعنيين أن يتقدموا بطلب هذه المساعدة المالية بإدخال معلوماتهم الشخصية و الرقم الجبائي الوطني عن موقع المعهد الوطني للحماية الاجتماعية (إنبس) في الإنترنيت دون الذهاب إلى أي مكتب حكومي.

 

 

وقال روبيرتو جوالتيرى وزير الاقتصاد الإيطالي أن الحكومة خصصت أكثر من 4 مليار يورو لتحويلها لصندوق التضامن للبلديات و العائلات خصوصا للأشخاص الذين ليس لديهم المال للقيام بالتسوق و شراء الاحتياجات الضرورية.

 

 

من جهة أخرى ستعرف القطاعات الفلاحية نقص حاد في اليد العاملة خصوصا في موسم حصاد الفاكهة الصيفية الذي يقترب بشكل كبير وأن هناك حاجة إلى 25 ألف عامل موسمي و ذالك أن معظم العمال الموسميين من أوربا الشرقية لن يعودوا للعمل هذا العام

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : مديرة مستشفى مولاي يوسف تتحدث عن أجواء عيد الفطر داخل المستشفى..  «»   الحسيمة.. مصرع شخص بعد سقوطه من الطابق الثالث لعمارة سكنية  «»   جهة درعة-تافيلالت تتجه للسيطرة على الوضعية الوبائية و 9حالات فقط من لازالت تحت المراقبة  «»   بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»   الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يوم عيد الفطر والنمودج بالدار البيضاء  «»   سار.. انخفاض جديد وغير مسبوق في عدد الاصابات اليومية بكورونا في المغرب  «»