علماء يؤكدون أن هناك علامات على وجود حضارة خارج كوكب الأرض

أخبار دولية كتب في 21 مايو، 2024 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
اكتشاف علماء
جريدة عبّر

أكد مجموعة من علماء الفلك السويديين والهنود والأمريكيين، وجود 7 نجوم في الفضاء الكوني تحتوي على حقول “دايسون” تشير إلى وجود حضارات خارج كوكب الأرض.

وقالت مجلة “MNRAS” البريطانية في تقرير نشرته أمس السبت، إن العلماء درسوا إشعاع النجوم الذي سجلته التلسكوبات “غايا” و”2MASS” و”وايز”.

وأوضحت: “اتضح أن الأجسام النجمية ذات حقول دايسون تبعث بشكل افتراضي كمية زائدة من الأشعة تحت الحمراء لا يمكن للأجهزة الموجودة على الأرض الوصول إليها. »

وأشارت إلى أن حقول دايسون لا يمكن أن تظهر إلا من خلال جهود كائنات متقدمة للغاية خارج كوكب الأرض ولذلك تعتبر دراسة الإشعاع المحتمل المنبعث من هذه الأجهزة إحدى الطرق الرئيسية للبحث عن وجود كائنات حية أخرى في الفضاء الكوني.

وتضيف المجلة في المقال: «لقد تمكنا من اكتشاف سبعة أجسام قزمة مرئية من نوع «M» تظهر انبعاثًا مفرطًا من أصل غير معروف وتتطابق مع نموذجنا لحقل دايسون. »

وقالت إن النظريات العلمية الحالية لا تفسر الإشعاع الزائد الموجود في النجوم، في حين يخطط العلماء لفحص هذه الأجسام بتلسكوبات أكثر قوة لاستكشاف وجود الحياة.

اقرأ أيضًا: ناسا تعلن اكتشاف كوكب شبيه بالأرض قد يكون صالحًا للحياة

فكرة إمكانية قيام حضارات خارج كوكب الأرض متطورة للغاية ببناء هياكل هندسية فلكية تم اقتراحها لأول مرة منذ أكثر من نصف قرن من قبل الفيزيائي الأمريكي فريمان دايسون. وقد سُميت هذه الفكرة فيما بعد بـ”مجال دايسون”.

تجدر الإشارة إلى أن كرة دايسون عبارة عن هيكل افتراضي ضخم يحيط بالنجم الفضائي بالكامل ويمتص نسبة كبيرة من الطاقة المنبعثة منه.

هذا المفهوم عبارة عن تجربة فكرية تحاول شرح كيفية حصول الحضارات التي ترتاد الفضاء على احتياجاتها من الطاقة عندما تتجاوز تلك الاحتياجات الحد الذي يمكن لهذه الحضارات توليده من مصادر كوكبها وحدها.

يصل جزء صغير جدًا من انبعاثات طاقة النجم إلى سطح أي كوكب يدور حوله. تسمح هذه الهياكل المبنية حول النجم للحضارة خارج كوكب الأرض بالحصول على المزيد من الطاقة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع