علماء: هكذا تتواصل الأبقار مع بعضها
الرئيسية في الواجهة علماء: هكذا تتواصل الأبقار مع بعضها

علماء: هكذا تتواصل الأبقار مع بعضها

كتب في 18 يناير 2020 - 11:30 م

عبّر-متابعة 

 

توصل العلماء إلى استنتاج يفيد بأن الأبقار يمكنها أن تخبر بعضها بعضا عن صحتها وذلك عن طريق رفع تردد أصواتها.

 

 

وقالت صحيفة “إندبندت” البريطانية إن الدراسات التي أجراها العلماء في وقت سابق أظهرت أن الأبقار والعجول تتعارف بأصواتها على بعضها بعضا.

 

مع ذلك فإن العلماء عجزوا عن الاستنتاج عما إذا كان بمقدورها الاحتفاظ بمميزات صوتها عند تواصلها مع غيرها من الحيوانات.

 

 

وقد سجل الخبراء الأبقار التي تنتمي إلى جنس البقر “هولشتاين – فريز” حين أطلقت أصوات مميزة في مختلف الأوضاع الحرجة والعادية، بدءا من انتظار الأعلاف وانتهاء بعزلها عن القطيع.

 

 

وتوصلوا إلى استنتاج يفيد بأن الأبقار تحافظ على مميزاتها الصوتية في مختلف الأوضاع وعند التواصل مع غيرها من الحيوانات إلى درجة تمكّن أقاربها من معرفة أي بقرة من القطيع تعاني من الأوضاع الصعبة.

 

 

وهكذا توفرت لدى العلماء 333 إشارة صوتية.

 

 

ويعتقد أصحاب الدراسة أن نتائجها ستساعد المزارعين في تحليل مزاج الحيوانات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : جنون جنرالات الجزائر يدفعهم لاستدعاء سفيرهم بالكوت ديفوار بعد افتتاح قنصلية هذه الأخيرة بالعيون  «»   مسؤول جزائري يثير الغضب بعد وقوفه للنشيد الإسرائيلي  «»   صيادلة وجدة يدقون ناقوس الخطر بسبب أدوية سوق “الفلاح”  «»   كندا تبحث عن 10000 مغربي للإستقرار بإقليم كيبيك  «»   الناظور: زيادة سعر تذكرة الحافلات يخرج الطلبة للاحتجاج ومقاطعة الدراسة  «»   الناظور: انطلاق أشغال شركة sos للنظافة بجماعتي بني انصار وأزغنغان  «»   مهاجر مغربي يحاول تصفية عشيقته ذات 18 عاما بسبب ملابسها..!!  «»   تغازوت باي..رسالة ملكية إلى من يهمه الأمر  «»   ألمانيا.. “العنصرية وكراهية الأجانب” وراء الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 9 أشخاص  «»   الحكومة تصادق على مشروع تحديد أجرة عن الخدمات المقدمة من ظرف وزارة الأوقاف  «»