علماء أمريكيون يكتشفون فيروس جديد وغامض بأعراضه خطيرة

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
علماء

تابعنا على جووجل نيوز

12 يوليو 2021 - 10:30 م

عبّر-متابعة 

 

اكتشف العلماء في الولايات المتحدة مرضاً جديداً وغامضاً لدى الطيور، قد يتحول إلى وباء خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن مخاوف من انتقاله إلى البشر.

وتبين أن المرض ينتشر بالعدوى مثل فيروس كورونا المستجد، ويؤدي إلى الوفاة بعد ظهور أعراض خطيرة ومرعبة على المصابين.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد حذر العلماء من أن عدوى غامضة تسبب العمى وتقتل الطيور المغردة، تنتشر في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتم تسجيل آلاف الحالات مؤخرا في تسع ولايات، لكن المرض لم ينتقل إلى البشر حتى الآن.

والمرض الذي يسبب تورما وتقشرا في العينين، بالإضافة إلى ضعف عصبي، تم الإبلاغ عنه لأول مرة في العاصمة واشنطن أوائل شهر أيار الماضي، مع وجود حالات في ماريلاند وفرجينيا ووست فرجينيا، وحاليا يتم الاستشهاد بهذه الحالات في ديلاوير ونيوجيرسي وبنسلفانيا وفي الغرب مثل أوهايو وإنديانا وكنتاكي.

ووفقا لبيان صادر عن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، فإن العديد من الطيور أصبحت لديها عيون متقشرة ومنتفخة مصحوبة بحركات متذبذبة تشير إلى مشاكل عصبية.

واستبعد المسؤولون العديد من المسببات التقليدية لأمراض الطيور، بما في ذلك: أنفلونزا الطيور، وفيروس غرب النيل، والسالمونيلا، والكلاميديا، ومرض نيوكاسل، والهربس، وطفيليات المشعرات. كما أنهم يؤكدون أن المرض لم يتم ربطه بأي مشاكل صحية للإنسان أو الماشية أو الدواجن.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب