علماء أمريكان يدحضون النظرية الشائعة عن تطور البشرية
الرئيسية أخبار تقنية علماء أمريكان يدحضون النظرية الشائعة عن تطور البشرية

علماء أمريكان يدحضون النظرية الشائعة عن تطور البشرية

كتب في 10 أكتوبر 2019 - 11:12 ص
علماء أمريكان يدحضون النظرية الشائعة عن تطور البشرية

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

توصل علماء جامعة يوتا الأمريكية إلى استنتاج يفيد، بأن تطور الإنسان جرى في نظم بيئية كانت مختلفة جدا عن النظم الحالية. وهذا يضع نظرية التطور القديمة موضع الشك.

 

 

ويفيد موقع Phys.org، بأن العلماء بهذا الاستنتاج يضعون النظرية التي تقول بأن أسلاف الإنسان العاقل Homo sapiensعاشوا في ظروف مماثلة لظروف منطقة سيرينغيتي الإفريقية.

 

 

حلل الباحثون بيانات عن أكثر من 200 مجتمع معاصر للثدييات في إفريقيا وأكثر من 100 مجتمع منقرض، كانت موجودة خلال سبعة ملايين سنة الأخيرة في شرق إفريقيا. واتضح للباحثين أنه قبل 700 ألف سنة، كانت مجتمعات الثدييات تختلف جدا عن المجتمعات المعاصرة. فعلى سبيل المثال، كانت تلك المجتمعات تتميز بوجود أنواع كثيرة مختلفة من النباتات والحيوانات (مثل الفيلة)، ولكن كان معظمها من غير المجترات كما هو الحال في الوقت الحاضر.

 

 

واكتشف الباحثون أن الحيوانات القديمة كانت تستهلك كميات كبيرة من النباتات، ما ساعد على انخفاض الحرائق وانتشارها. وقبل حوالي مليون سنة، أصبحت تلك المجتمعات تشبه كثيرا المجتمعات الحالية. ربما يكون السبب في انتشار المراعي جنبا إلى جنب مع المناخ الجاف. وهذا بدوره أدى إلى زيادة عدد الحيوانات المجترة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : العثور على شخص جثة هامدة بتاوريرت  «»   صحيفة إسبانية: الصحراء المغربية تتطور بفضل برامج التعمير والتنمية التي تنفذها الحكومة  «»   مصرع عداء و جرح عشرة آخرين في انقلاب حافلة نواحي بني ملال  «»   إيطاليا..الإعلان عن رابع وفاة بسبب فيروس كورونا القاتل  «»   وزارة الصحة الكويتية تعلن عن اكتشاف ثلاث حالات مصابين بفيروس كورونا قادمين من ايران  «»   اشتوكة أيت باها..أب يدهس ابنه ويرديه قتيلا أمام منزله  «»   البرتغال..جمعية السلام تنظم دورة تكوينية للجالية المغربية المقيمة في بورتو  «»   تطوان..فتح تحقيق معمق في اتهامات فساد ضد قيادات امنية و منتخبين  «»   حقوقي يبوح بأسرار خطيـرة في قضية ليلى “خطيبة المحامي”…ويعري العدالة والتنيمة..  «»   الزربية التازناخية ثرات منطقة وتجسيد لمعاش المرأة النساجة  «»