عصابة مغربية تزوّر العلمة الصعبة
الرئيسية إقتصاد و سياحة عصابة مغربية تزوّر العلمة الصعبة

عصابة مغربية تزوّر العلمة الصعبة

كتب في 29 مارس 2019 - 6:01 ص

 

 

عبّر ـ المساء

 

متهمين مغاربة مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث دولية لقيامهم بعمليات كبيرة لتزوير العملة الصعبة، إضافة إلى تهريب مبالغ مالية ضخمة لفائدة رجال أعمال.

وأفادت معطيات الشرطة الدولية (الأنتربول) أن من بين المتهمين بارونات مغاربة تبين أنهم يشكلون عصابات لتزوير الأوراق النقدية بأساليب متطورة إذ أصبحوا يعتمدون على وسائل وتقنيات حديثة يصعب معها الكشف بسهولة عن طبيعة الأوراق المزورة.

وتضيف المعطيات ذاتها أن هذه العصابات تستعين، عادة، بحواسيب متطورة وطابعات متخصصة ووحدة مركزية ومداد خاص يسهل عملية تزوير الأوراق النقدية بعد طبعها في آلة خاصة.
وكشفت المعلومات أن الشبكات الدولية، التي تعتمد على أحدث التجهيزات الالكترونية، تتخذ من المغرب منطقة تدفق النشاط التزوير المالي من دول خارجية، أكثر منها منطقة تزوير وصناعة العملات المزورة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : آخر التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا  «»   طنجة.. شرطة الميناء تحبط عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات  «»   أمن بني مكادة يوقف مبحوثا عنه بتهم تتعلق بالسرقة  «»   حريق يلهب شقة بإقامة النرجس شارع إمنزولا …بالبيضاء  «»   الناظور.. مدير الخزانة الحسنية بالقصر الملكي يحاضر في “علم المخطوط الكوديكولوجي”  «»   25 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اسبانيا  «»   بتعليمات ملكية.. تشكيل لجنة عليا خاصة برصد ومراقبة تطورات “كورونا”  «»   الضريف..الحديث عن الجفاف غير وارد اللحظة و الأعلاف تحافظ على أثمنها لأنها مستوردة و الحبوب في إرتفاع  «»   عائشة عياش تعترف أن “سيمو بنبشير” هو صاحب حساب حمزة مون بيبي  «»   بوطيب : برامج الدعم الاجتماعي “لازال يكتنفها التداخل وضعف التنسيق والتناسق فيما بينها”  «»