عصابة البحث عن أطفال بمواصفات معينة بالناظور تزرع الرعب وسط الأسر ومطالب بتشديد المراقبة

مجتمع كتب في 30 نوفمبر، 2023 - 16:15 تابعوا عبر على Aabbir
عصابة الأطفال
عبّر ـ غزلان الدحماني

 

دعت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب – فرع الناظور، السلطات المعنية لتحريك دوريات المراقبة بالقرب من المدارس الابتدائية، وذلك بعد انتشار ظاهرة اختطاف الأطفال.

وأفادت الفيدرالية، في نداء لها، اطلع عليه موقع ” عبّـر.كوم”، أن عائلات التلاميذ تعيش على وقع حالة من الخوف والرعب بعد تداول أخبار حول نشاط عصابة تبحث عن أطفال ذي مواصفات محددة لأغراض الشعوذة.

وأشارت الفيدرالية الوطنية لجمعيات الآباء والأمهات، نقلا عن شهود إلى أن هذه العصابة تستغل ظروف الاحتقان التي يعرفه قطاع التعليم من أجل التنقيب عن الضحايا.

وكشفت المصادر ذاتها، أنها تردها رسائل صوتية عديدة يحكي أصحابها عن حالات معاينة مشتبه في محاولات غرباء القيام بأعمال إجرامية قرب المدارس الابتدائية.

وأمام حالات التكرار في العديد من الجماعات القروية على الخصوص، ومن أجل التصدي لهذه الظاهرة الدخيلة سواء كانت إشاعة أو حقيقية؛ دعت الفيدرالية لليقظة وتكثيف حملات التحسيس وسط الآباء والأمهات والتلاميذ.

كما طالبت بإخبار السلطات المحلية عند الاشتباه في أي مجهول يترصد تحركات التلاميذ أثناء الدخول والخروج. إلى جانب ضرورة مراقبة الأسر للأبناء وتوعيتهم مع عدم تركهم لوحدهم في الأماكن الغير مأهولة.

ودعت الفيدرالية، رجال الدرك الملكي لتحريك دوريات المراقبة والتفاعل السريع مع أي شكاية قد ترد على القيادات المحلية وأخذ كل نداء محمل الجد للتصدي للظاهرة بكل بحزم. وفق النداء ذاته.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع