عشيقة الملك الأب خوان كارلوس تقاضيه وتفجر فضيحة في حق النظام الملكي الاسباني

أخبار دولية كتب في 31 يوليو، 2021 - 16:23
الملك

عبّر + وكالات

 

على الرغم من لجوئه الى الإمارات هربا من التحقيق القضائي في بلاده، تتابع فضائح الملك الأب خوان كارلوس، حيث رفعت عشيقته السابقة كورينا لارسن دعوى ضده أمام القضاء البريطاني بتهمة المراقبة والتحرش.

وكان الملك الأب خوان كارلوس على علاقة غرامية بكورينا التي كانت تحمل لقب نبيلة من عائلة المانية، ووضع عندها مبالغ مالية ضخمة مصدرها عمولات من صفقات أسلحة مع دول عربية مثل السعودية.

عشيقة خوان كارلوس

وتطالب كورينا، وفق الصحافة الإسبانية، القضاء البريطاني إصدار قرار يمنع خوان كارلوس الاقتراب منها وعدم الضغط عليها في الملفات المالية ووضع حد للمراقبة التي تتعرض لها من طرف الاستخبارات الإسبانية، علاوة على المطالبة بتعويض مالي.

وكانت جريدة بوبليكو الإسبانية قد تطرقت الى مساعي الملك الأب استعادة 65 مليون يورو وضعها سابقا في حساب كورينا.

وتتزامن هذه الدعوى مع ظهور معطيات جديدة حول اكتشاف حساب بنكي جديد في ملكية الأب في بنك سويسري به مبالغ مالية بعشرات ملايين الدولارات.

العاهل الاسباني

وطالبت بعض الأحزاب السياسية ومنها بوديموس بإنشاء لجنة برلمانية للتحقيق في ثروة خوان لأنه يسيء الى الوطن. ورغم تباطؤ القضاء الإسباني في ملاحقة الملك الأب، يستمر نظيره السويسري بالتحقيق في تبييض الملك الأب مبالغ لعمولات التي حصل عليها.

وتأتي هذه التطورات في وقت تحاول فيه المؤسسة الملكية الإسبانية تحسين صورتها أمام الرأي العام لاسيما الوطني في ظل تعاظم أنصار الجمهورية في البلاد، حيث تطالب أحزاب مثل بوديموس باستفتاء لاختيار نظام الحكم في البلاد.

الامارات

ونظرا لثقل الاتهامات والفضيحة السياسية، لجأ كارلوس الأب الى الإمارات، السنة الماضية، ويقيم هناك حيث لم يرخص له بالعودة إلى إسبانيا حتى الآن رغم رغبته في العودة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع