عشرون مدرسة ثانوية مغربية حازت على جائزة المدرسة الدولية للمجلس الثقافي البريطاني

في الواجهة كتب في 18 مارس، 2021 - 21:00

عبّر-الرباط

منح المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، جائزة المدرسة الدولية المرموقة (ISA) لعشرين مدرسة ثانوية مغربية خلال الحفل الذي أقيم يوم الجمعة 19 مارس2021 بالرباط.

وقد ترشحت حوالي 30 مدرسة ثانوية من سبع مناطق مختلفة من المغرب للحصول على الجائزة، إلا أن عشرون منها فقط هي التي حصلت على الجائزة الكاملة والمعتمدة لمدة ثلاث سنوات 2020 – 2023.

وقد تم منح الجائزة من قبل ضيوف بارزين من وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني.

وحصلت المدارس التي نالت الجائزة الكاملة على تذكار وشواهد للمدرسة، وللمدير، ولمنسق البرنامج. وبإمكان هذه المدارس أن تستعمل العلامة المرموقة لهذا البرنامج والتي هي على شكل طائرة ورقية تحمل شعار المدرسة الدولية جنبا إلى جنب مع علاماتها التجارية على جميع وسائلها التواصلية الورقية وموادها الدعائية لمدة ثلاث سنوات.

وكما صرح بذلك توني رايلي، مدير المجلس الثقافي البريطاني، “إن جائزة المدرسة الدولية هي علامة مرموقة مشرفة للمدارستمكن من إعطاءبعد دولي للتدريس والتعلم. فمشروعربط الفصول الدراسية يساعد المدارس في أكثر من 30 دولة على بناء شراكات دائمة مع مدارس في المملكة المتحدة ومع بعضها البعض. و يوفر هذا البرنامج للمدرسين والمديرين فرصة للتطوير المهني والولوج الرقمي إلى الموارد المخصصة لدعمهم، ويكافئ المدارس الناجحة في تزويد الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة للعيش والعمل في اقتصاد معولم. إذا كان هناك أي شيء تعلمناه خلال فترة وباء كوفيد19 ، فهو مدى ترابط العالم اليوم “.

اترك هنا تعليقك على الموضوع