عشرات الحرائق تجتاح لبنان والحكومة "تحقق فيما إذا كانت مفتعلة"
الرئيسية أخبار عربية عشرات الحرائق تجتاح لبنان والحكومة “تحقق فيما إذا كانت مفتعلة”

عشرات الحرائق تجتاح لبنان والحكومة “تحقق فيما إذا كانت مفتعلة”

كتب في 15 أكتوبر 2019 - 2:00 م
عشرات الحرائق تجتاح لبنان

 

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

اندلعت ليل الاثنين سلسلة حرائق بمناطق عدة في لبنان، لا سيما الجبلية منها، بسبب موجة الحر التي تضرب البلاد في الساعات الماضية.

 

 

 

وحسب الوكالة الوطنية للإعلام، أعلن المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، أن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، تعمل على إخمادها حوالي 200 آلية من الدفاع المدني.

 

 

ويقول الدفاع المدني إن 4 من رجاله أصيبوا خلال محاولتهم إخماد الحرائق.

 

 

وتشير المعطيات إلى أن أكبر الحرائق اندلعت في بلدة المشرف بجبل لبنان، وأتت على مساحات هائلة من المناطق الحرجية.

 

 

ورغم مساعي السيطرة عليها، تجددت الحرائق أكثر من مرة، مما استدعى توجه وزيرة الداخلية لمتابعة عمليات الإطفاء من غرفة العمليات.

 

 

وطلب المسؤولون اللبنانيون من قبرص طوافتين للمساعدة على إخماد الحرائق، علما أن اشترى لبنان سابقا طوافتين لإطفاء الحريق، لكنهما خارج الخدمة حاليا بسبب ارتفاع كلفة صيانتهما.

 

 

وأعلنت جامعة بيروت العربية أنها أوقفت الدراسة، الثلاثاء، وقال في بيان إنه “بعد الحرائق الليلية في منطقة الدبية لم يتأثر حرم الجامعة، وحفاظا على الطلاب والأساتذة والموظفين، يقفل حرم الدبية الثلاثاء. نتمنى للجميع الصحة والسلامة”.

 

 

و قال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزير العدل ألبرت سرحان، إن المسؤول طلب من النائب العام التمييزي تحريك النيابات العامة في المناطق اللبنانية كافة، خصوصا تلك المعنية بمناطق الحرائق، بغية فتح تحقيقات في الملابسات والأسباب التي التي أدت إليها، وذلك لبيان ما إذا كانت مفتعلة أم لا.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أسا الزاك تحتفل بالذكرى 63 لإنطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير بجنوب المملكة  «»   منظمة العفو الدولية تحذر من المراقبة التي تفرضها الفايسبوك وغوغل  «»   موجز الحساب الختامي لجريدة عبّر كوم برسم سنة 2018  «»   السياسي الاسباني ميغيل أوربان كريسبو..القافلة تسير و الكلاب تنبح  «»   وجدة: توقيف 11 شخصا من افريقيا جنوب الصحراء للاشتباه في تورطهم في تنظيم الهجرة السرية وترويج المخدرات  «»   رئيس الحكومة: أطفالنا في عيوننا وحمايتهم من أولوياتنا  «»   المغرب يعتزم استخدام التكنولوجيا المالية في خدمة الشمول الاقتصادي والاجتماعي  «»   بعد المراكز الاستشفائية.. الحكومة تستعد لبيع مجموعة من المباني الإدارية  «»   نشرة خاصة: أمطار ورياح قوية من المستوى البرتقالي يومي الجمعة السبت بعدد من أقاليم المملكة  «»   زاكورة..مناقشة الإجراءات الاستباقية لتدبير ومواجهة البرد والتلوج  «»