عبيابة: الرسالة الملكية خريطة الطريق لتطوير شامل للمنظومة الرياضية
الرئيسية رياضة عبيابة: الرسالة الملكية خريطة الطريق لتطوير شامل للمنظومة الرياضية

عبيابة: الرسالة الملكية خريطة الطريق لتطوير شامل للمنظومة الرياضية

كتب في 22 يناير 2020 - 4:30 م
عبيابة

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

قالت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، إنه في إطار التوجه الجديد الرامي للنهوض بالرياضة الوطنية، استقبل الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، صباح اليوم، أعضاء اللجنة التي سبق له تعيينها والمكلفة بإعداد تصور شمولي ومندمج لتطوير مجالات تدخل الجامعات الرياضية ومواكبتها مع إيجاد السبل الناجعة لتهييء المنتخبات الوطنية.

 

 

وأكد أمام أعضاء اللجنة، على ضرورة جعل الرياضة أحد مكونات النموذج التنموي الجديد للمغرب، مع استحضار مضمون الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة.

 

 

واعتبر الوزير أن الرسالة الملكية، خريطة الطريق لتطوير شامل للمنظومة الرياضية، كما ألح بحسب البلاغ، على أهمية دعم المشاركات الدولية لما لها من أثر إيجابي على إشعاع المغرب، وتعزيز حضور العنصر النسوي وتشجيع الثقافة الرياضية بين كافة مكونات المجتمع و مواجهة كل من آفتي المنشطات وشغب الملاعب.

 

 

ودعا الوزير أعضاء اللجنة إلى الانكباب بصفة استعجالية على تقييم أداء الجامعات الرياضية من خلال وضع معايير موضوعية لتصنيفها ومؤشرات لتتبع مدى احترامها للأهداف المحددة ضمن عقدة أهداف ودفتر للتحملات متضمن لجدولة زمنية واضحة.

 

 

وترى الوزارة، أن اللجنة مدعوة لتقديم تقرير يرصد إكراهات تطوير منظومة الرياضة وصياغة شبكة المعايير في تصنيف الجامعات الرياضية واقتراح السبل العملية الشمولية والمندمجة لتهييء جيد للنخب الرياضية على المستويين المتوسط والبعيد.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : اشتوكة أيت باها.. أب يدهس ابنه ويرديه قتيلا أمام منزله  «»   تطوان..فتح تحقيق معمق في اتهامات فساد ضد قيادات امنية و منتخبين  «»   حقوقي يبوح بأسرار خطيـرة في قضية ليلى “خطيبة المحامي”…ويعري العدالة والتنيمة..  «»   الزربية التازناخية ثرات منطقة وتجسيد لمعاش المرأة النساجة  «»   يوسف الزروالي يفجرها.. أنا اللي كتاشقت شكون مول حمزة مون بيبي وباطمة وسيمو بلبشير متورطين مع العصابة  «»   مافيا العقار.. بعد هدم مشاريع ” تغازوت باي ” أكبر عملية نصب بالمنصورية على مغاربة العالم  «»   وزارة التربية الوطنية: رمز الهوية البصرية الجديدة متاح للاستعمال دون قيد أو شرط عبر مسطحة مهنية  «»   عائد من الصين: الحمد لله سيدنا نقذنا من الهلاك والعطف ديالوا وصل للعالمية  «»   سطات..اختطاف و إعتداء على طفلة “زوهرية”  «»   عمان..هذه هي التحديات التي تنتظر السلطان هيثم مع انتهاء الحداد  «»