عبد المالك سلال يمثل أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا ..
الرئيسية أخبار عربية عبد المالك سلال يمثل أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا ..

عبد المالك سلال يمثل أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا ..

كتب في 13 يونيو 2019 - 2:40 م
عبد المالك سلال

 

عبّر ـ وكالات

 

مثل صباح الخميس 13 يونيو، الوزير الأول السابق عبد المالك سلال، أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا بالجزائر العاصمة، للاستماع لأقواله في اطار التحقيق في قضايا فساد.

 

 

وسيتم الاستماع لأقوال سلال من طرف قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا في قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية واساءة استغلال الوظيفة و منح منافع غير مستحقة خارج القانون.

 

 

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة العليا قد أمر الأربعاء، بإيداع الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، الحبس المؤقت بسجن الحراش، بعد الاستماع إلى أقواله في اطار التحقيق في قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية واساءة استغلال الوظيفة و منح منافع غير مستحقة خارج القانون.

 

 

كما أمر قاضي التحقيق بوضع وزير الاشغال العمومية السابق عبد الغني تحت الرقابة القضائية بعد الاستماع الى اقواله في قضايا تتعلق بالفساد.

 

 

ومن المنتظر ان يمثل الخميس امام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا الوزير الاسبق للاشغال العمومية عمارة بن يونس.

 

 

وكانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، قد أحالت نهاية ماي الفارط إلى النائب العام لدى المحكمة العليا، ملف التحقيق الابتدائي المنجز من قبل الضبطية القضائية للدرك الوطني بالجزائر في شأن وقائع ذات طابع جزائي منسوبة للمدعوين:

 

 

زعلان عبد الغني، تو عمار، طلعي بوجمعة، جودي كريم، بن يونس عمارة، بوعزقي عبد القادر، غول عمار، بوشوارب عبد السلام، زوخ عبد القادر، خنفار محمد جمال، سلال عبد المالك و أويحيى أحمد، وذلك عملا بأحكام المادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية.

 

 

وأوضحت النيابة العامة أن المعنيين بحكم وظائفهم وقت ارتكاب الوقائع يستفيدون من قاعدة امتياز التقاضي المكرسة بموجب هذا القانون.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : وكالة بيت مال القدس الشريف حققت مشاريع مؤسسة ومهمة بلغت قيمتها 60 مليون دولار  «»   المندوبية السامية للتخطيط تشخص أسباب العنف الزوجي  «»   غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا  «»   الجفاف يهدد الفلاحين الصغار نواحي تارودانت، وعدد منهم تخلى عن فلاحته بسبب قلة مياه السقي وغلاءها  «»   اعترافات غير مباشرة تؤكد التهم…زوجة “مول الكاسكيطة” تواصل خرجاتها غير الموفقة  «»   مؤشرات أولية تظهر تقدم تبون في رئاسيات الجزائر  «»   توقيف استاذ متلبس في محاولة هتك عرض تلميذته القاصر بالدار البيضاء  «»   انقاذ شابين من “الموت” وسط الثلوج بجبل تدغين  «»   تركيا تؤكد مجددا “دعمها الكامل” للوحدة الترابية للمغرب  «»   لائحة أعضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي  «»