عاجل.. مركز الفلك يحدد دولا داخل نطاق الخطر بشأن حطام الصاروخ الصيني

أخبار دولية كتب في 8 مايو، 2021 - 23:41
حطام الصاروخ الصيني يهوي إلى الأرض..

عبّر ـ وكالات

 

نشر مركز الفلك الدولي، فجر الأحد، تحديثات جديدة لموعد سقوط حطام الصاروخ الصيني الشارد والدول العربية التي تقع داخل نطاق الخطر من هذا الحطام.

وقال المركز في تغريدة له على موقع تويتر، “وفقا لآخر التحديثات سيقع حطام #الصاروخ_الصيني في الساعة 02:04 بتوقيت غرينتش، زائد ناقص 60 دقيقة”.

وأضاف “وعليه فإن معظم الدول العربية خارج نطاق الخطر، ما عدا عُمان والسعودية والأردن وفلسطين. مع ضرورة متابعة آخر تحديث بعد حوالي ساعتين”.

مركز الفلك الدولي ينشر صورة لحطام الصاروخ الصيني “الشارد”

وفي وقت سابق، أظهرت صورة نشرها مركز الفلك الدولي، ليل السبت، حطام الصاروخ الصيني من الولايات المتحدة قبل سقوطها على الأرض.

وقال المركز في تغريدة له على موقع تويتر، “صورة لحطام الصاروخ الصيني المتوقع سقوطها بعد قليل، كما صورها صباح هذا اليوم(السبت) من الولايات المتحدة عضو برنامج متابعة سقوط الأقمار الصناعية التابع لمركز الفلك الدولي، الدكتور بول ميلي”.

وأضاف في تغريدة أخرى، “البعض ظن هذه الصورة لأقمار ستار لينك، وهذا غير صحيح، هي فعلا لحطام الصاروخ الصيني من أمريكا صباح اليوم (قبل سقوطه)، وهي تبدو متقطعة بسبب دوران قطعة الصاروخ حول نفسها بسرعة مما يؤدي لاختلاف مقدار انعكاس أشعة الشمس نحو الأرض لتبدو بشكل متقطع يشبه أقمار ستار لينك”.

مؤسسة أمريكية تُعلن موعد ومكان وصول حطام الصاروخ الصيني إلى الأرض

وكانت مؤسسة “أيروسبيس كوربوريشن” الفضائية الأمريكية كشفت عن “النطاق الزماني والمكاني” الذي سيخترق الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة خلاله غلافها الجوي، وفقاً لموقع “aerospace“.

وأشارت المؤسسة في تغريدة إلى أن الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” سيخترق غلاف الأرض الجوي في حدود 8 ساعات قبل أو بعد الساعة الرابعة و19 دقيقة من صباح الأحد بتوقيت غرينتش.

ووفقاً لذلك، فإن الصاروخ الصيني سيصل إلى الأرض مساء السبت أو صباح الأحد.

اترك هنا تعليقك على الموضوع