عاجل.. المحكمة الإدارية تقضي بعدم قبول طعن الطاهري وتعلن مجعيط رئيسا رسميا لجماعة الناظور | سياسة
الرئيسية سياسة عاجل.. المحكمة الإدارية تقضي بعدم قبول طعن الطاهري وتعلن مجعيط رئيسا رسميا لجماعة الناظور

عاجل.. المحكمة الإدارية تقضي بعدم قبول طعن الطاهري وتعلن مجعيط رئيسا رسميا لجماعة الناظور

كتب في 19 فبراير 2020 - 2:30 م
الناظور

 هناء امهني – عبّر

 

 

رفضت المحكمة الإدارية بوجدة، اليوم الأربعاء 19 فبراير الجاري، الطعن الذي تقدم به المستشار الجماعي عن حزب “المصباح” فاروق الطاهري، ضد انتخاب رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لبلدية الناظور، وقضت بشرعية الأخير.

 

وجاء القرار حسب ما توصل به موقع “عبّر.كوم” بعدما قضت المحكمة بعدم قبول الطلب، بعد توصلها بجميع الدفوعات من طرف دفاع الطاعن و الرئيس الجديد لجماعة الناظور، ومستنتجات المفوض الملكي الذي طالب برفض الطعن لأسباب قانونية.

 

وكانت المحكمة الإدارية بوجدة، قد أحالت ملف الطعن في شرعية انتخاب رفيق مجعيط رئيسا لجماعة الناظور، على المفوض الملكي لتقديم دفوعاته في جلسة الأربعاء الماضي.

 

وللإشارة، فقد طعن فريق العدالة والتنمية في طريقة انتخاب الرئيس الجديد، عبر عضوه فاروق الطاهري الذي طالب بإلغاء العملية الانتخابية ليوم 15 يناير المنصرم، نظرا لانعقاد جلستها دون احترام بنود القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات لاسيما المادة التاسعة منه التي تقر بضرورة توافر النصاب القانون.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها  «»   دوامة فيروس كورونا : تأثير كبير على المغاربة المقيمين بإسبانيا  «»   تكسير للأبواب واعتداء بالضرب..سيدة تشتكي أذية جيرانها بالبيضاء  «»   رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يغادر من العناية المركزة  «»   العثماني للمغاربة: نراهن عليكم بالالتزام الصارم للحجر الصحي وعليكم بالصبر خلال هذه المدة  «»   أبي الجعد.. الرصاص لتوقيف “داعشي” يشتبه في خرقه لحالة الطوارئ الصحية ومحاولة القتل العمد  «»   تعافي مواطنة ألمانية سبعينية من كورونا بمستشفى طنجة  «»   اسبانيا..تسجيل أزبد من 52 ألف شفاء من فيروس كورونا  «»   حصيلة الوفيات في فرنسا تتخطى 12 ألفا بسبب كوفيد 19  «»   مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية  «»