عاجل.. أنباء عن إعفاءات ستطال مسؤولين كبار بقطاع الصحة بجهة الشرق | سياسة
الرئيسية سياسة عاجل.. أنباء عن إعفاءات ستطال مسؤولين كبار بقطاع الصحة بجهة الشرق

عاجل.. أنباء عن إعفاءات ستطال مسؤولين كبار بقطاع الصحة بجهة الشرق

كتب في 18 فبراير 2020 - 9:00 م
خالد أيت الطالب وزير الصحة

 هناء امهني – عبّر

 

 

ستشهد وزارة الصحة موجة من التغييرات المهمة التي ستمهد لرحيل عدد من الأسماء بجهة الشرق، وذلك بعد إحالة مجموعة من الملفات المشبوهة على القضاء للتحقق من مدى سير العديد من الصفقات في إطارها القانوني.

 

وحسب ما توصل به موقع “عبّر.كوم” فإن مصلحة الضابطة القضائية الوطنية، فتحت تحقيقا مع عدة مسؤولين كبار بوزارة الصحة العمومية بسبب تبديد أموال عمومية. وذكرت المصادر، أن المسؤولين الذين سيتم التحقيق معهم ينتمون لجهة الشرق ولجهة طنجة تطوان الحسيمة بناء على شكاية تقدم بها وزير الصحة العمومية لدى النيابة العامة المختصة، بعد وقوفه على مجموعة من الاختلالات والخروقات.

 

وأضافت ذات المصادر، أن هناك حملة إعفاءات ستطال مسؤولين آخرين بالوزارة على خلفية التحقيقات التي تقودها العام المفتشية العامة لوزارة الصحة بعدد من جهات المغرب للوقوف على الصفقات العمومية التي أجريت ببعض الجهات والتي تحوم حولها شكوك بوجود شبهة فساد.

 

وسبق أن قام وزير الصحة خالد أيت الطالب، يناير المنصرم، بإعفاء مسؤولين بوزارة الصحة، ويتعلق الأمر بإعفاء مدير جهوي للصحة ومهندس إطار بمديرية التجهيز، والمسؤول عن الصفقات العمومية بمديرية التجهيز والممتلكات.

 

 

 

 

شاهد أيضا:

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها  «»   دوامة فيروس كورونا : تأثير كبير على المغاربة المقيمين بإسبانيا  «»   تكسير للأبواب واعتداء بالضرب..سيدة تشتكي أذية جيرانها بالبيضاء  «»   رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يغادر من العناية المركزة  «»   العثماني للمغاربة: نراهن عليكم بالالتزام الصارم للحجر الصحي وعليكم بالصبر خلال هذه المدة  «»   أبي الجعد.. الرصاص لتوقيف “داعشي” يشتبه في خرقه لحالة الطوارئ الصحية ومحاولة القتل العمد  «»   تعافي مواطنة ألمانية سبعينية من كورونا بمستشفى طنجة  «»   اسبانيا..تسجيل أزبد من 52 ألف شفاء من فيروس كورونا  «»   حصيلة الوفيات في فرنسا تتخطى 12 ألفا بسبب كوفيد 19  «»   مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية  «»