الرئيسية ثقافة و فن طنجة تحتضن ورشة عمل حول حماية أنواع النباتات والحيوانات المتوحشة ومراقبة الإتجار فيها

طنجة تحتضن ورشة عمل حول حماية أنواع النباتات والحيوانات المتوحشة ومراقبة الإتجار فيها

كتب في 22 أبريل 2019 - 3:56 م

عبّــر ـ متابعة

 

نظمت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالتعاون مع الصندوق الدولي للرفق بالحيوان ومؤسسة الدفاع عن الحيوانات وحمايتها، بطنجة أيام 18 و19 أبريل 2019، ورشة عمل حول تطبيق وتفعيل إتفاقية سايتس والقانون رقم 29.05، لصالح 50 مشاركا من سلك القضاء.

 

وتهدف هذه الورشة الىتزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة لتطبيق إتفاقية سايتس والقانون رقم 29.05 المتعلق بحماية أنواع النباتات والحيوانات المتوحشة ومراقبة الإتجار فيها لمكافحة الإتجار غير القانوني بالحياة البرية.

 

وقد شكلت هذه المناسبة فرصة لمناقشة مواضيع تهم الحد من التجارة غير القانونية بالحياة البرية من خلال بناء القدرات للسادة القضاة والنيابة العامة للحد من الإتجار غير المشروع بالحياة البرية، وتشجيع التواصل بين الجهات الحكومية المعنية لتطبيق إتفاقية سايتس والقانون 29.05 من خلال القنوات الرسمية.

 

 

وتدخل هذه الورشة التدريبية في إطار مشروع حماية قرد المكاك البربري بالمغرب، الذي ينفذه الصندوق الدولي للرفق بالحيوان بالتعاون مع المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالمغرب، والذي يندرج ضمن برنامج “BornToBeWild”، وهو برنامج أنشأته وتموله مؤسسة الدفاع عن الحيوانات وحمايتها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي