الرئيسية ثقافة و فن طنجة المغربية تحتضن الدورة الأولى من المنتدى الدولي للإعلام والاتصال

طنجة المغربية تحتضن الدورة الأولى من المنتدى الدولي للإعلام والاتصال

كتب في 24 يونيو 2019 - 8:00 م

عبّر

 

تحتضن مدينة طنجة نهاية الأسبوع الحالي الدورة الأولى للمنتدى المغربي الدولي للإعلام والاتصال يومي 28 و 29 يونيو 2019، تحت شعار “المغرب : انتماء – تواصل”.

 

 

ويهدف المنتدى، المنظم بشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال – والجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية، إلى تعزيز روح انتماء الإعلاميين والمشتغلين في سائر الحقول الإعلامية، حول القضايا التي تخص المملكة المغربية، من خلال الوقوف على سبل وترسيخ ثقافة جادة ومنتجة في الممارسة الإعلامية.

 

 

وسيشارك في هذا المنتدى إعلاميون وأكاديميون وخبراء المغاربة من داخل المغرب وخارجه، حيث ستتمحور المداخلات حول “الهوية وسؤال المهنية في الممارسة الإعلامية” ، و “العمل الإعلامي الدولي، تجارب مهنية مقارنة”، و”وسائل التواصل المعاصرة وحرب الإشاعة”.

 

 

وأشارت وثيقة تقديمية للمنتدى إلى أن الأمر يتعلق بمبادرة ل “ربط جسور التواصل وتعزيز التنسيق بين الأطر الإعلامية المغربية المشتغلة بالحقل الإعلامي وطنيا ودوليا”، مبرزة أن المنتدى “منبر لصناعة الأفكار، وتجديد التصورات، ورسم الأهداف في خدمة القضايا المغربية والعربية والإنسانية، وتصحيح الرؤى الإعلامية المرتبطة بالمغرب والمغاربة”.

 

 

كما سيتم خلال المنتدى الإعلان عن إطلاق جائزة “الإبداع الإعلامي” كجائزة تهدف إلى تشجيع العمل الإعلامي المرتبط بالهوية المغربية، و تكريم عدد من الأسماء الإعلامية المغربية البارزة.

التالي
آخر الأخبار : تفاصيل مثيرة.. تورط شقيقة فنانة مغربية شهيرة في الدعارة ..  «»   الاتحاد المصري يُعين مدربا جديدا لمنتخب “الفراعنة”  «»   انطلاق عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر  «»   سبيك يؤكد الإنخفاض الكبير في نسبة الإجرام بمدينة سلا  «»   مؤشرات الجريمة العنيفة التي لها ارتباط مباشر بالإحساس بالأمن لا تشكل سوى 8.9 بالمائة من المظهر العام للجريمة  «»   سبيك..الحموشي حرص على إرساء فلسفة تواصلية واسعة تربط المؤسسات الأمنية مع محيطها المجتمعي  «»   تطورات في قضية سارة..طليقها أجبرها على السهر مع خليجيين..!!  «»   سيدي بيبي..زوج يضبط زوجته أثناء ممارسة الرذيلة مع عشيقها  «»   عاجل..وفاة الرئيس التونسي السابق زين الدين بن علي  «»   الدخيسي: تسجيل أزيد من 449 ألف قضية زجرية منذ بداية السنة إلى غاية 15 شتنبر  «»