طنجة : الحضور الأمني يخلف ارتياحا كبيرا لدى المواطنين
الرئيسية في الواجهة طنجة : الحضور الأمني يخلف ارتياحا كبيرا لدى المواطنين

طنجة : الحضور الأمني يخلف ارتياحا كبيرا لدى المواطنين

كتب في 16 أكتوبر 2019 - 12:48 م
طنجة : الحضور الأمني يخلف ارتياحا كبير لدى المواطنين

 

 

 

كادم بوطيب-عبّر

 

 

تعيش عاصمة البوغاز حاليا حالة من التأهب الأمني الكبير والغير مسبوق ،نتيجة الحملات التميشيطة المكثفة التي تقوم بها مختلف الأجهزة الأمنية وخاصة شرطة القرب التي أعطيت انطلاقتها قبل أسبوعين بالمدينة.

 

و خشية تعكير صفو المواطنين من طرف بعض الخارجين عن القانون و المتطفلين فإن جل أحياء المدينة و خصوصا المناطق الاستراتيجية التي تعرف كثافة سكانية كبيرة تعرف تواجدا أمنيا كبيرا تحسبا لأي طارئ.أو خروج عن القانون والمألوف.

 

و لحدود كتابة هده الأسطر فقد انخفظ معدل الجريمة في طنجة بشكل كبير، فلم تسجل حالات اعتداء كثيرة أو أي شيء من هدا القبيل و هو ماخلف نوعا من الارتياح لدى ساكنة المدينة و بعث في نفوسهم حالة من الاطمئنان و السكينة. كل هدا طبعا بفضل التعزيزات الأمنية الكبيرة التي وصلت الى طنجة في وقت سابق.

 

 

وتشهد عاصمة البوغاز للمملكة تعزيزات أمنية كبيرة قادمة من مختلف المدن المغربية، وذلك لشن حملات تمشيطية تقودها المديرية العامة للأمن الوطني بتعليمات مباشرة من معالي عبداللطيف الحموشي لمحاربة الجريمة و تجفيف منابع الإجرام ومداهمة الكثير من النقط السوداء بالمدينة المليونية .

 

 

ويعتمد السيد محمد أوعلا أوحتيت والي أمن طنجة على مقاربة خاصة، من أجل إنجاح هذه المهمة، والقطع مع حقبة الجريمة، التي تجاوزت نسبتها العادية بالمدينة في الفترة الأخيرة، إذ أعاد الثقة للعناصر الأمنية بدات البحرين في الشرطة القضائية والدوائر الأمنية والأمن العمومي، عبر الاعتماد عليها ، معززة بإمكانيات مادية ولوجستيكية متطورة.

 

 

وساهمت الحملات الأمنية المكثفة في إعادة الثقة بين المواطنين والمؤسسة الأمنية، بعد فترة شك، ساهم فيها استغلال جهات مقاطع فيديو مفبركة صورت في حقب ماضية وثم ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أنها جرائم وقعت حديثا .

 

 

وستعمل ولاية أمن طنجة على صياغة استراتيجية أمنية خاصة تسعى إلى تكريس التدخلات الاستباقية الرامية إلى تفادي وقوع الأفعال الإجرامية، خصوصا السرقة والعنف.

 

 

ويناشد الطنجاويون اليوم السيد الحموشي على تنظيم هذه الحملات الأمنية بشكل دائم، على ألا تقتصر على فترة معينة بسبب الإكراهات البشرية والمادية التي تعانيها المديرية العامة للأمن الوطني. ويتمنوا في دات الوقت أن تسقط هده الحملات الأمنية رقم غير متوقع من المبحوث عنهم ورموز الجريمة في مدينة ضاقت رجعت من الإجرام بمختلف أنواعه.

 

 

وللإشارة فإن نجاعة الحملات الأمنية دفعت دات المواطنين إلى مناشدة عبد اللطيف الحموشي الراعي الأول للأمن لترسيخها سنة دائمة لا حملة مناسبات، يترقب نهايتها الجانحون بفارغ الصبر، لإعادة “غزواتهم” على الضحايا.

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أوروبا ترفع مساعداتها الموجهة للمغرب لمحاربة الهجرة  «»   الكابتن ماجد يعود إلى الشاشة العربية من جديد وبإسم جديد  «»   إدانة “مسخوط والديه” بالحبس النافذ بعدما “شرمل” والدته  «»   الرباط..السكر والكوكايين يقودان دركيين للإعتقال  «»   برلمانيات يتعرضن للتحرش “الجنسي” ..  «»   مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في انهيار برج كهرباء بالقاهرة  «»   السهلي: الإدارة تعاملت في قانون مالية 2019 بعقلية “المحجوز عليه” وليس بعقلية “المشرع”  «»   عاجل.. توقيف موالين لداعش بالرباط العاصمة  «»   البيضاء…فرگع ليهم الكورة فرشخو ليه الطوبيس ..  «»   رونالدو يقود منتخب البرتغال للتأهل إلى “يورو 2020”  «»