طلبة معهد الزراعة والبيطرة يحتجون على إقصائهم من التعليم الحضوري

شؤون تربوية كتب في 2 أكتوبر، 2021 - 14:30
معهد

عبّــر ـ الرباط

استنكر طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة إقصاءهم من الدراسة الحضورية والاستمرار بالتعلم عن بعد، على خلاف باقي المعاهد والمدارس بالعاصمة الرباط، معتبرين الأمر ضربا في مبدأ تكافؤ الفرص في الاستفادة من التكوين بينهم وبين طلبة نفس الشعبة بمعاهد ومدارس أخرى بالمغرب.

 

وكشف الطلبـة في بلاغ لهم توصلت “عبّــر.كوم” بنسخة منه أنه التزاما منهم بالتدابير الاحترازية من مبدأ الواجب الوطني فقد انخرطوا السنة الماضية بكل أمانة في تفعيل البرتوكول الصحي والاكتفاء بالتعليم عن بعد كباقي المؤسسات، غير أنه ومع مستجدات الوضع الصحي وبداية عودة الحياة الطبيعية وإقرار المؤسسات التعليمية العودة للاشتغال حضوريا يتفاجؤون بإشعار الإدارة لهم باعتماد التعليم عن بعد هذه السنة أيضا.

 

03 3

 

وأوضح الطلبـة أن المعهد يكون أطر ومهندسين في ميدان الزراعـة والتنمية القروية وهو الأمر الذي يعتمد بشكل كبير على الأنشطة التطبيقية، منبهين إلى أن كل المعاهد بالعاصمة الرباط ستستأنف الدراسة حضوريا مع فتح الأحياء الجامعية باستثناء طلبة معهد الزراعة.

 

وأشار الطلبـة إلى اعتزامه القيام بإضراب عام كشكل من أشكال الاحتجاج والانخراط الكلي للطلبة لتحقيق مطلبهم بالعودة للدراة بشكل حضوري.

اترك هنا تعليقك على الموضوع