طقس الجمعة..سماء غائمة وانخفاض درجة الحرارة ببعض المناطق
الرئيسية في الواجهة طقس الجمعة..سماء غائمة وانخفاض درجة الحرارة ببعض المناطق

طقس الجمعة..سماء غائمة وانخفاض درجة الحرارة ببعض المناطق

كتب في 8 نوفمبر 2019 - 12:00 م

عبِّــر ـ و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تتميز الحالة الجوية بشكل عام يومه الجمعة، بطقس بارد نسبيا فوق المرتفعات، وذلك خلال الصباح و الليل، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا مع تساقط قطرات مطرية متفرقة فوق المناطق الشمالية الغربية والواجهة المتوسطية والسايس والشمال الشرقي، أما بباقي جهات المملكة، فسيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

وخلال الصباح والليل، سيلاحظ تشكل بعض السحب المنخفضة وكتل من الضباب بالقرب من السواحل، مع هبوب زوابع رملية محلية و خفيفة فوق الأقاليم الجنوبية، وستكون الرياح قوية نوعا ما وستهب من القطاع الشمالي الى شرقية بالاقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الوسطى ، ومعتدلة من القطاع الجنوبي الى جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال فيما تبقى من المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين – 01 و 6 درجات بالمرتفعات و بالهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس و السفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 12 و 19 درجة بالسهول الوسطى ومنطقة سوس ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية وجوار السواحل. أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 09 و16 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و 23 درجة بباقي المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس ومنطقة طنجة والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، و ستكون ما بين 23 و 31 درجة قرب السواحل الوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا الى قوي الهيجان شرق الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالغرب ، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وقليل الهيجان الى هائج مابين طنجة والمهدية، وهائج الى قوي الهيجان بالجنوب.

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : فاس.. جولة بالمدينة في الـ3 من أيام العيد أجي تشوفو الناس واش ملتازمين بالحجر الصحي  «»   منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء مؤسسة للبحث عن مصادر تمويل جديدة  «»   جمهور الرجاء الافضل عالميا والوداد يقترب مراكز المقدمة وفق تصنيف الماركا..  «»   جامعة “أكسفورد” البريطانية تعتزم إجراء اختبارات سريرية للقاح محتمل لكورونا  «»   رئيس الحكومة: نشتغل لإنجاح مرحلة ما بعد 10 يونيو وتعبئة الجميع ضرورية  «»   السودان..إصابة ثلاثة من أعوان الرئيس السابق عمر البشير بكورونا داخل السجن  «»   اسبانيا تسجل حالة وفاة واحدة جراء فيروس كورونا في سابقة  «»   بعد إساءتها للرسول ﷺ وزوجته القزابري يهاجم أستاذة الفلسفة ويصفها بالخاسرة البائرة  «»   الجزائر تستدعي سفيرها لدى باريس للتشاور على خلفية بث وثائقي حول “الحراك”  «»   إرجاء إقلاع “سبايس إكس” في أول مهمة فضائية مأهولة بسبب رداءة الطقس  «»