طقس الإثنين..بادر مرفوق بصقيع بالمرتفعات
الرئيسية في الواجهة طقس الإثنين..بادر مرفوق بصقيع بالمرتفعات

طقس الإثنين..بادر مرفوق بصقيع بالمرتفعات

كتب في 18 نوفمبر 2019 - 10:15 ص

 

عبّــر ـ و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نوعا ما مرفوقا بصقيع أو جليد بالمرتفعات والهضاب العليا .

وسيكون الطقس غائما فوق شمال المملكة، حيث الفرصة لنزول أمطار أو زخات مطرية فوق كل من منطقة طنجة وسهول المحيط الأطلسي الواقعة شمال الجديدة والريف والسايس ووالماس وشمال المنطقة الشرقية.

كما يرتقب نزول بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية فوق سواحل المحيط الأطلسي الوسطى والجنوبية، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بوسط وجنوب المملكة.

وستهم زوابع من الرياح القوية نوعا ما، منطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والريف والسايس والأطلس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 درجات ودرجة واحدة بمرتفعات الأطلس، وما بين درجة واحدة و08 درجات بالهضاب العليا والريف والمنطقة الشرقية والسايس والسهول الواقعة غرب الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 08 و 14 درجة بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 02 و 09 درجات بالمرتفعات، وما بين 07 و 12 درجة بالهضاب العليا والسايس، وما بين 10 و 16 درجة بكل من سهول المحيط الأطلسي والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 17 و 24 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطرفاية وما بين بوجدور والكويرة.

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : انقلاب شاحنة محملة بالطماطم بمركز أولاد دحو نواحي إنزكان  «»   مكناس..اعتقال 3 أشخاص بتهمة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية  «»   عصبة الابطال..الرجاء البيضاوي فيتا كلوب الكونغولي  «»   البيضاء تحتضن معرضا للصناعات الغذائية والضيافة  «»   الخارجية الأمريكية تنفي تطرق بومبيو لملف التطبيع مع اسرائيل مع المسؤولين المغاربة  «»   النقيب بن عمرو يعتبر المادة 9 مسا باستقلالية القضاء  «»   أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا بمناسبة الذكرى الواحدة والعشرين لوفاة المغفور له الملك الحسن الثاني  «»   جماعة المحمدية..بسبب الغياب المتكرر مجلس ايمان صبير يتجه نحو إقالة مستشارين من حزب المصباح  «»   إعادة تهيئة الحديقة العمومية “المسيرة” بمدينة مديونة  «»   حظر التجوال بـ”الرباط سانتر” ومنع الوفوذ له وتسوية الأوضاع متواصلة  «»