طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات تتعرض للاغتصاب بشكل وحشي تحت التهديد بالسلاح الأبيض والفاعل أحد المقربين

مجتمع كتب في 1 يونيو، 2020 - 06:48
استغلال طفلة يورط بقالا

زربي مراد- عبّر

 

 

 

تعرضت طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات لاعتداء جنسي واغتصاب من الدبر، من طرف أحد مقربيها بالمدينة العتيقة بمراكش.
وتوصلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، بشكاية مرفوقة بشهادتين طبيتين من والدة الضحية، تستعرض فيها تعرض للترهيب والإعتداءالجنسي و الإغتصاب من الدبر​ من طرف شخص يوم 25 ماي الماضي.

 

وبحسب الشكاية، فإن اكتشاف الحادث، تم بعدما لاحظت أم الطفلة أعراضا غير طبيعية على جسدها، مما دفع بالأم إلى نقلها كي تخضع للكشف الطبي، الذي أثبت أنها تعرضت للاغتصاب. إثر ذلك باحت الصغيرة لأمها بكون قريبها المدعو “س” حملها إلى الغرفة في الطابق العلوي ووضع بجانبها سلاحا أبيض ثم اغتصبها، مما نتج عنه تعرضها لصدمة نفسية بفعل هذا الفعل المشين والماس بالكرامة والقيم الإنسانية.

 

 

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش من الجهات القضائية التحرك الفوري والعاجل بفتح تحقيق حول ما ورد في شكاية الام وترتيب الجزاءات و الآثار القانونية اللازمة صونا لكرامة الطفلة وإقرارا لحقوقها وحماية للمجتمع.

 

 

واعتبرت الجمعية ذاتها، “اغتصاب الأطفال القاصرين واستغلالهم جنسيا، أو إستعمالهم في المواد الذاعرة أو الخليعة، انتهاكا سافرا لحقوق الإنسان وخاصة للمواد 32 و 34 من إتفاقية حقوق الطفل”.

 

 

وأضافت أن “اغتصاب الطفلة ذات الثلاث سنوات من عمرها، وتهديدها بالسلاح الأبيض إعتداء جلي على الكرامة والقيم الإنسانية، و ترهيب وسلوك مقزز، إضافة الى كونه إنتهاك جسيم لحقوق الانسان و جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع