الرئيسية أخبار عربية طبول الحرب تدق حزب الله و اسرائيل ونصر الله يؤكد الكرة في يد القادة الميدانيين

طبول الحرب تدق حزب الله و اسرائيل ونصر الله يؤكد الكرة في يد القادة الميدانيين

كتب في 1 سبتمبر 2019 - 11:00 ص

عبّر-وكالات 

 

 

الوضع بين إسرائيل ولبنان إلى مزيدٍ من التأزم. تل أبيب تأمر بإرسال قوات إضافية إلى الحدود وحزبُ الله يقول إن الرد على طائرات إسرائيل المسيرة أمر محسوم.

 

 

وقال أمين عام الحزب حسن نصر الله إن المسألة الآن في يد القادة الميدانيين الذين يعرفون مع عليهم أن يفعلوا. وأضاف إننا نريد أن يبقى العدو في حالة تخبّط ولذلك تركنا كل الخيارات مفتوحة على حد تعبيره.

 

كما كشف أمين عام حزب الله في كلمة ألقاء بمناسبة أول ليلة في شهر محرّم أن التنظيم يملك عددا كافيا من الصواريخ الدقيقة في لبنان تحسّبا لأية مواجهة مع إسرائيل نافيا ما أوردته إسرائيل من أن الحزب لديه منشآت لصنع الأسلحة.

 

 

وعن الطائرات المسيّرة التي أُسقطت في سماء الضاحية الجنوبية والتي يتهم إسرائيل بالوقوف وراءها، رأى نصر الله أن تلك الطائرات تفتح الباب مُشْرَعاً أمام الاغتيالات في لبنان لو بقيت دون ردّ يردعها.

 

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أمر بإرسال قوات إضافية للقيادة الشمالية، في ظل استمرار تصاعد التوتر مع حزب الله المدعوم من إيران.

 

 

وذكر الجيش أن قواته “البرية والجوية والبحرية والمخابرات عززت استعداداتها لمختلف السيناريوهات في منطقة القيادة الشمالية”، مضيفا أن الإجراءات اتخذت في الأسبوع الماضي.

 

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره أن “جنود الاحتياط تلقوا رسائل تتعلق بمواعيد انتشارهم”.

التالي
آخر الأخبار : سيناريو فاجعة الصخيرات يتكرر..انتحار قاتل زوجته بطنجة  «»   الحسيمة: عملا بالتوجيهات الملكية السامية إقبال كبير على معهد التكوين في شعبتي الميكانيك وقيادة المراكب  «»   نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   إيقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»