“طاجين الدود”..”أونسا” يوضح بشأن سحب أو منح الترخيص الصحي من المطاعم

الأولى كتب في 19 مايو، 2022 - 12:18 تابعوا عبر على Aabbir
طاجين الدود
عبّر ـ صفاء بالي

كشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” بأنه ليس من اختصاصه منح الترخيص الصحي أو سحبه من مؤسسات ومقاولات البيع والمطاعم، وهو الأمر الذي لا يسمح له بسحب الترخيص من مطعم أوزود الذي أثيرت بشأنه ضجة بعد تداول فيديو “طاجين الدود“.

 

وأوضح المكتب أن الترخيص الصحي لمؤسسات ومقاولات البيع بالتقسيط والمطاعم الجماعية يدخل حصريا في اختصاصات السلطة المختصة في مجال النظافة الصحية والسلامة للجماعات المحلية.

 

وأوضح “أونسا” أنه يمارس عدة مهام من بينها حماية الصحة الحيوانية والنباتية والسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، حسب القوانين المعمول بها، مشيرا إلى أنه وفي إطار اللجان المحلية المشتركة للمراقبة التي يترأسها الولاة والعمال، يشارك المكتب في أشغالها بإبداء رأيه في حدود المهام المنوطة به، وفق المصدر ذاته.

 

وأضاف المكتب أن من بين مهامه أنه يمنح التراخيص والاعتمادات للمؤسسات والمقاولات العاملة في قطاع الصناعة الغذائية والأعلاف الحيوانية، وذلك لضمان منتجات سليمة يتم إنتاجها وفق شروط النظافة والسلامة الصحية، وأنه يتدخل حصريا في مجال حماية الرصيد الوطني الحيواني، والإشهاد الصحي للحيوانات والنباتات والمنتجات الغذائية عند التصدير والاستيراد ومراقبة المدخلات الفلاحية.

 

 

عبّــر ـ snrt

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع