ضجة بمنصات التواصل بسبب زيادة اﻷسعار في بعض المنتوجات الغذائية

مجتمع كتب في 12 سبتمبر، 2021 - 13:15
ارتفاع

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

أثارت زيادات مفاجئة في بعض المنتوجات الغذائية قبيل وبعد انتخابات الثامن من شتنير، والتي أفرزت تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار للمشهد السياسي المغربي، ردود رواد منصات التواصل الاجتماعي الذين تفاجأو  في عدد من المواد الغذائية المعتمدة عند الأسر المغربية.

 

وشهدت هذه المنتوجات الغذائية ارتفاعات صاروخية كبيرة، لم ترضي المغاربة، وبمبالغ تتراوح بين درهم واحد و23 درهما، وتحمل توقيعا لجمعية حماية المستهلك.

 

وأقر مختصون بالشأن الغذائي المغربي أن تلك الزيادات المفرطة غير المرغوب فيها والتي شملت الكثير من المواد الغذائية، لا علاقة لها بالجمعية المذكورة، والمهتمة بحماية المستهلك، فيما ركز نشطاء بمنصات التواصل الاجتماعي عن الزيادات الصاروخية باقليم الناظور الحدودي مع مليلية السليبة.

 

اﻹرتفاع الملحوظ شهدته المواد الغذائية في أوج الحملات اﻹنتخابية بالمغرب، وبعد انتهاء عمليات اﻹقتراع التي عرفت تراجع مدوي في المشهد السياسي المغربي و”تكرديعة” غير مسبوقة لهم، رغم تصدرها لﻹنتخابات في دورتين سابقتين بامتياز، وهو الأمر الذي لم يتقبله رواد الفضاء التواصلي وتم شن حملة واسعة على هذه الزيادات غير المبررة في العديد من الجهات.

 

وأورد مختصون يشتغلون قي ذات المجال أن جميع الأسعار لها هامش من الحرية، باستثناء أسعار المواد المدعمة بصندوق الموازنة، وهو الأمر الذي يقيد التاجر في جميع معاملته التجارية التي تربطه بزبنائه.

 

الاسعار

اترك هنا تعليقك على الموضوع