صور مشاركة الصحفي الجزائري جمال جبلي العداء المغربي سفيان البقالي فرحة الفوز تلهب مواقع التواصل الإجتماعي

تقارير كتب في 3 أغسطس، 2021 - 15:59
سفيان

محمد بالي – عبّــــر

 

أياما قليلة بعد الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال22 لعيد العرش المجيد، والذي مد يده فيه مرة أخرى للجارة الشرقية الجزائر داعيا إياها لفتح الحدود المغلقة بين البلدين وبناء علاقات اقتصادية قوية، في أفق إحياء إتحاد المغرب الكبير، الذي يطمح إليه شعوب المنطقة منذ عقود من الزمن، جسدت صورة جمعت بين الصحفي الجزائري جمال جبلي والعداء الأولمبي سفيان بقال واقع العلاقات بين الشعبين.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صورة ظهر فيها الصحفي بقنوات بين سبورت، الجزائري جمال جبلي وهو يشارك العداء المغربي سفيان البقالي فرحة الفوز بذهبية سباق 3000 متر موانع بأولمبياد طوكيو، حيث قام بمعانقته والتقاط الصور معه، مهنئا اياه على هذا الانجاز الأولمبي الذي شرف ألعاب القوى العربية.

 

وعلق عدد من الجزائريين على الصورة المتداولة، معبرين عن سعادتهم بتحقيق العداء المغربي سفيان البقالي لهذا الإنجاز، ومنوهين أيضا بمبادرة الصحفي جمال جبلي، مؤكدين على أن العلاقة بين شعبي البلدين قوية ولن تتأثر بما ينشره الإعلام محاولا خلق الهوة بين شعوب المنطقة.

 

وعلق أحد الفايسبوكيين المغاربة على الصورة قائلا: “صورة جميلة ومعبرة تختزل كل المشاعر المتبادلة بين الشعبين الشقيقين بعيدا عن قنوات الصرف الصحي الذين يزرعون الفتنة والكراهية نحن كذلك نفرح لانتصار المنتخب الوطني الجزائري لابد أن ياتي اليوم الذي تنقشع فيه هذه الغمامة والتي عبر عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

 

ومهما حاول إعلام جنرالات الجزائر نفث سمومه تجاه المغرب ومحاولة تصوريه كعدو للجزائريين فلن يفلح في ذلك، خصوصا وان المغرب والجزائر لهما تاريخ مشترك وكافحا معا من اجل نيل الاستقلال من الاستعمار الفرنسي، إضافة إلى ان الصحفيين والاعلاميين أمثال جمال جبلي ولخضر بالريش واخرون يحاولون التصدي لمخططات العسكر وإعلامه للتفريق بين الشعبين.

اترك هنا تعليقك على الموضوع