صندوق الضمان الاجتماعي يضع مصحة الزيراوي رهن إشارة السلطات العمومية
الرئيسية الاسرة والصحة صندوق الضمان الاجتماعي يضع مصحة الزيراوي رهن إشارة السلطات العمومية

صندوق الضمان الاجتماعي يضع مصحة الزيراوي رهن إشارة السلطات العمومية

كتب في 7 أبريل 2020 - 1:00 م
cnss

عبّر ـ و.م.ع

 

 

 

قررت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وضع مصحة الزيراوي رهن إشارة المديرية الجهوية لوزارة الصحة بالدارالبيضاء، بتنسيق مع ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، وذلك ابتداء من يوم أمس الإثنين 6 أبريل الجاري.

 

و ذكر بلاغ لولاية جهة الدار البيضاء-سطات، أن هذا الإجراء يندرج في إطار تقوية المجهودات الاستباقية والاحترازية التي تقوم بها ولاية جهة الدارالبيضاء-سطات لمواجهة جائحة كورونا فيروس المستجد كوفيد -19.

 

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم تسخير وتهيئة وتجهيز هذه المصحة بالمعدات الكفيلة للعناية بحالات الإصابة بفيروس “كورونا”استعدادا لاستقبال المرضى عند الضرورة.

 

وتتوفر مصحة الضمان الاجتماعي الزيراوي، على طاقة استيعابية تبلغ 144 سرير منها 126 سرير استشفائي و10 أسرة للإنعاش جاهزة للاستغلال، مع طاقم صحي يتكون من 7 أطباء، و فريق من الأطر شبه الطبية من ممرضين ومساعديهم والأطر الإدارية وغيرها، تعمل كلها بصفة تطوعية، مضيفا أنه في إطار المواكبة، فإن ولاية جهة الدارالبيضاء-سطات ستسهر على توفير الدعم اللوجستيكي اللازم لإنجاح هذه العملية.

 

و بعد أن ثمنت التيار التضامني التطوعي الذي تعرفه بلادنا ، وأشادت بالمبادرات من طرف المؤسسات وكذا المجتمع المدني التي تساهم في مواجهة هذه الجائحة، شددت ولاية جهة الدارالبيضاء-سطات على وجوب الالتزام الصارم والحرص على اتخاذ واحترام جميع تدابير النظافة والوقاية وكذا الحجر الصحي للحد من انتشار العدوى.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : حالات الإصابة بكورونا بالولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت عتبة المليون ونصف  «»   بريطانيا تتجه لاعادة فتح المدارس الإبتدائية جزئيا  «»   مديرة مستشفى مولاي يوسف تتحدث عن أجواء عيد الفطر داخل المستشفى..  «»   الحسيمة.. مصرع شخص بعد سقوطه من الطابق الثالث لعمارة سكنية  «»   جهة درعة-تافيلالت تتجه للسيطرة على الوضعية الوبائية و 9حالات فقط من لازالت تحت المراقبة  «»   بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»