صفقة عموتة إلى الجزيرة تثير الجدل ونشطاء: أين غابت الظروف الشخصية يا “كوتش”

رياضة كتب في 8 يوليو، 2024 - 17:23 تابعوا عبر على Aabbir
عموتة إلى الجزيرة
عبّر

جدل كبير رافق اختيار الحسين عموتة لنادي الجزيرة الإماراتي كمدرب له بعقد يمتد الى غاية 2026، بعدما ترك سفينة المنتخب الأردني المقبل على مباريات مصيرية للتأهل الى كأس العالم 2026.

وبث نادي الجزيرة عبر حسابه الرسمي الموثق على منصة “إكس”، تغريدة ومقطع فيديو يعلن من خلالهما التعاقد مع المدرب المغربي الحسين عموتة لقيادة الفريق الأول حتى عام 2026.

ولم يرق اختيار عموتة للجزيرة الكثير من المتتبعين، خصوصا مع المستوى المذهل الذي أظهره رفقة منتخب النشامى في بطولة أمم اسيا بعدما نال الوصافة عن جدارة واستحقاق.

وأعاب رواد الفضاء الرقمي على عموتة هذا الإختيار الذي جاء بعد انفصال مع المنتخب الأردني بسبب ما أسماه الظروف الشخصية التي غابت عند ابرام صفقه التدريب مع نادي الجزيرة الاماراتي.

وغرد أحد النشطاء في الفضاء التواصلي “غابت هذه هي الظروف الصعبة التي تعترض طريقك يا الحسين يا عموته”. وأضاف آخر “خيانة الوعد ليس من شيم المغاربة الاحرار”.

من جانب آخر راى متتبعون أن من حق عموته تغيير الوجهة، والبحث عن ظروف الإشتغال التي تلائمه. خصوصا مع الإنتقادات التي طالته من العديد من المتتبعين في الأردن بالرغم من بلوغ المباراة النهائية في كأس آسيا.

ويوصف الحسين عموته بأنه الرجل القليل الإبتسامة، والجدي الساهر على عمله بدقة، ولخصت الصورة التي تناقلتها وسائل الإعلام الدولية بعد اشتباكه مع اللاعب الأردني الدردور صرامة المدرب المغربي ودفاعه عن آرائه ولو بالإستغناء عن نجوم فريقه.

وكان الحسين عموتة حقق انجاز غير مسبوق للمنتخب الاردني، حينما قاد النشامى الى لعب المباراة النهائية بكأس آسيا امام المنتخب القطري لأول مرة في تاريخه، وبأداء فني عالي نال من خلاله اعتراف بكفاءة الإطار المغربي وإشادة من الأردنيين بالقفزة النوعية لمنتخبهم مع عموتة.

فؤاد جوهر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع