صفعة مهينة وقوية لـ"البوليساريو" على يد زعيــم أفريقي
الرئيسية تقارير صفعة مهينة وقوية لـ”البوليساريو” على يد زعيــم أفريقي

صفعة مهينة وقوية لـ”البوليساريو” على يد زعيــم أفريقي

كتب في 20 أبريل 2019 - 4:33 م
محمد قدو أفندي أوغلو

 

 

عبر ـ مواقع

 

 

 

وجه بول كاغامي، رئيس رواندا وأحد أهم قادة إفريقيا حاليا، ضربة موجهة لجبهة “بوليساريو”، حيث اختار مناسبة سيادية لاستدعاء واستقبال عدد من القادة وممثلي القارة الإفريقية دون الالتفات للجمهورية الوهمية، تقول التقارير إنها فعلت المستحيل لحضور حدث تخليد الذكرى الأليمة للإبادة الجماعية، التي عاشتها هذه الدولة الإفريقية.

 

 

 

وأوضحت صحيفة “الأحداث المغربية” التي أوردت الخبر، أن كاغامي استثنى “البوليساريو” من حضور هذه الذكرى، وفي مقابل ذلك وجه الدعوة لقادة ورؤساء حكومات أفارقة وعالميين، بالإضافة إلى مسؤولين في منظمات دولية معروفة، من بينهم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كوهلر، ورئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني.

 

 

 

واعتبر ذات المصدر،  أن قرار كاغامي باستثناء الجبهة الوهمية رسالة واضحة للشخصيات الإفريقية الحاضرة، بعيدا عن الضغط الذي تمارسه الجزائر بورقة مؤسسة الاتحاد الإفريقي لفرض صنيعتها  “البوليساريو”.

 


شاهد ايضا:

النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية قد يصل إلى نهايته قريبا

مرور نيزك شمال المغرب

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : كلميم..اصابات متفاوتة الخطورة اثر انقلاب “بيكوب” بها عاملات  «»   المغرب تهزم الجزائر في صراع “عبد السلام” موهبة جرونينجن الهولندي  «»   الحكومة المصرية توزع أكثر من مليون ونصف مليون واقي ذكري على الرجال  «»   الناظور.. جريمة قتل بشعة تهز مدينة زايو بطلها مريض “نفساني”  «»   نشرة خاصة: أمطار قوية وأحيانا عاصفية مع هبوب رياح نسبيا قوية بالعديد من مناطق المملكة  «»   يهم مغاربة لبنان..بسبب الاحتجاجات سفارة المغرب تضع رقما هاتفيا للتواصل في الحالات المستعجلة  «»   أزيد من 29 سنة سجنا نافذا لمغربي قتل عجوز إسبانية  «»   زيارة ملكية مرتقبة لإعطاء انطلاقة برنامج تأهيل الصخيرات تمارة  «»   أنباء عن تعيين المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري سفيرا للرباط بواشنطن  «»   العثماني يعمل على اقتراح 200 اسم كفء لشغل مناصب مسؤولية  «»