الرئيسية تقارير صفعة مهينة وقوية لـ”البوليساريو” على يد زعيــم أفريقي

صفعة مهينة وقوية لـ”البوليساريو” على يد زعيــم أفريقي

كتب في 20 أبريل 2019 - 4:33 م
محمد قدو أفندي أوغلو

 

 

عبر ـ مواقع

 

 

 

وجه بول كاغامي، رئيس رواندا وأحد أهم قادة إفريقيا حاليا، ضربة موجهة لجبهة “بوليساريو”، حيث اختار مناسبة سيادية لاستدعاء واستقبال عدد من القادة وممثلي القارة الإفريقية دون الالتفات للجمهورية الوهمية، تقول التقارير إنها فعلت المستحيل لحضور حدث تخليد الذكرى الأليمة للإبادة الجماعية، التي عاشتها هذه الدولة الإفريقية.

 

 

 

وأوضحت صحيفة “الأحداث المغربية” التي أوردت الخبر، أن كاغامي استثنى “البوليساريو” من حضور هذه الذكرى، وفي مقابل ذلك وجه الدعوة لقادة ورؤساء حكومات أفارقة وعالميين، بالإضافة إلى مسؤولين في منظمات دولية معروفة، من بينهم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كوهلر، ورئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني.

 

 

 

واعتبر ذات المصدر،  أن قرار كاغامي باستثناء الجبهة الوهمية رسالة واضحة للشخصيات الإفريقية الحاضرة، بعيدا عن الضغط الذي تمارسه الجزائر بورقة مؤسسة الاتحاد الإفريقي لفرض صنيعتها  “البوليساريو”.

 


شاهد ايضا:

النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية قد يصل إلى نهايته قريبا

مرور نيزك شمال المغرب

التالي
آخر الأخبار : النصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد تجر شخصا للاعتقال بسطات  «»   زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»   مصالح الأمن تتفاعل مع فيديو السيدة التي تتدعي تعرضها للإغتصاب بواد زم  «»