صحف: الوزير بنعلي تواعد الملياردير الأسترالي منذ شهور وحقائق جديدة تصدم المغاربة

مجتمع كتب في 30 مايو، 2024 - 19:03 تابعوا عبر على Aabbir
الوزيرة بنعلي
عبّر

بعد الصحيفة الأسترالية، كشفت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، أن وزيرة الطاقة المغربية ليلى بنعلي، لها علاقة برجل الأعمال الأسترالي الشهير “أندرو فورست”، و بالصورة التي وثقت في باريس، واستندت في ادعائها على شهادات موظفي شركة فورست.

وتعود تفاصيل الواقعة، حينما نشرت صحيفة “دي أستراليان”، صورة لسيدة في وضع حميمي مع أندرو فورست، في العاصمة الفرنسية باريس، وادعت أن السيدة هي ليلى بنعلي، ما تسبب بجدل وضجة كبيرة في المغرب وعلى وسائل التواصل بكل العالم.

الوزيرة بنعلي

ويبدوا أن رد الوزيرة المغربية في بيان موقع بإسم وزارتها، كان وراء الضجة الاعلامية الوطنية و العالمية، حيث سارعتا الى التأكيد و النبش في العلاقة المزعومة، قبل أن تتفاجئ بشبهة المواعدة بين الثلائي.

ديلي تلغراف تنضاف الى الصحف المؤكدة لعلاقة الوزيرة بنعلي و وفورست

في  تقرير صحيفة “ديلي تلغراف”، نقرأ أن الصورة المنسوبة لوزيرة الطاقة المغربية، حقيقية لافتا لوجود علاقة بين ليلى بنعلي، وأندرو فورست منذ أشهر، استنادا لموظفي شركة رجل الأعمال الأسترالي الشهير.

وقالت الصحيفة البريطانية إن موظفين في شركة “فورتيسكو” العابرة للقارات العاملة في مجال التعدين ويملكها أندرو فورست، أكدوا لها أن فورست كان يواعد المسؤولة الحكومية المغربية عن قطاع الطاقة ليلى بنعلي منذ أشهر.

الملياردير الأسترالي

وأكدوا أيضا وجود علاقة عاطفية بين الطرفين، والتي انتهت بلقائهما خلال شهر ماي في باريس.

الوزيرة بنعلي متمسكة في النفي ورابطة الموضوع بـ”منجزات” وزارتها !!

ويأتي ذلك رغم نفي ليلى بنعلي الرسمي في بيان أصدرته وزارتها، الثلاثاء المنصرم، لهذه الإدعاءات حيث أكدت عدم وجود صلة لها من قريب أو من بعيد بهذه الصور التي نشرتها صحيفة “دي أستراليان”. وشددت الوزيرة المغربية أن ستقاضي كل من شارك في حملة استهدافها.

وقال البلاغ، أن الوزيرة ليلى بنعلي “بصفتها الوزيرة المعنية بالمنشور الكاذب، تنفي نفيا قاطعا وجازما أي علاقة لها لا بالصورة، كوزيرة مسؤولة في حكومة المملكة تدافع على المصالح العليا للبلد، وتؤكد كامرأة وأم مغربية التزامها التام بكرم الأخلاق وحسن السلوك”.

الوزيرة بنعلي

كل المؤشرات تعاكس و تحاصر الوزيرة

لكن في الواقع لا يبدو أن الصحافة الأسترالية مقتنعة بالنفي الصادر عن الوزيرة المغربية ليلى بنعلي وحديثها عن أن الأمر يتعلق بـ”استهداف” لشخصها.

إذ أصبحت العلاقة المفترضة للملياردير أندرو فورست، الذي تقدر ثروته بـ33 مليار دولار، مع بنعلي، شبه مؤكدة وفق التقارير الواردة، وهي التي كانت سببا في طلاقه من زوجته قبل 10 أشهر، تقول الصحيفة.

كما أن تحقيقا مفعل من قبل جهات معنية، توصل إلى أن العلاقة سبه مؤكدة بين الطرفين، بعد تدقيق بسيط، يتضح أن صور الوزيرة لها رابط ما مع صور الملياردير الأسترالي، بدءا برمز الكنكر الذي لازمها على معطفها، ولقاءات رسمية، الى حذائها البادي في الصور.

حري بالذكر أن الملياردير الأسترالي، رفض التعليق عن الموضوع، في الوقت الذي سارعت فيه وزارة الطاقة المغربية “في سابقة” إلى الدفاع عن بنعلي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع