صادم..مهرب يلقي بمهاجرين مغاربة في البحر ويلوذ بالفرار

حوادث كتب في 23 مارس، 2021 - 09:30
مهرب يلقي

زربي مراد – عبّــر

 

في مشهد يعتصر القلب له ألما، أقدم مهرب على إلقاء مهاجرين مغاربة غير شرعيين، في مياه البحر ليلوذ بالفرار، إثر محاصرته من طرف زورق للحرس المدني الإسباني قُبالة سبتة المحتلة.

و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو صادم يظهر من خلاله المهرب وهو يجبر مهاجرين مغاربة غير نظاميين بينهم قاصرين، كانوا يبجرون معه على متن نفس القارب، على الارتماء بنفسهم في مياه البحر.

و أظهر شريط الفيديو المتداول على صفحات مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ارتماء المهاجرين، الذين يبلغ عددهم حوالي عشرة، في مياه البحر الباردة، قبل أن يفرّ المهرب بسرعة فائقة على متن قاربه السريع.

وساد سخط وغضب بين المواطنين ورواد منصات التواصل الاجتماعي، من الطريقة التي تخلص بها المهرب من المهاجرين السريين، حيث تعامل معهم كأنهم مجرد سلعة يجب التخلص منها، معرضا حياتهم للخطر خصوصا في جو شديد البرودة.

ونقلت وسائل إعلام محلية فيما بعد بأن الشباب الذين أجبروا على الارتماء في مياه البحر من على القارب من جنسية مغربية.

كما أفادت ذات المصادر، أن القارب كان يُحاول الوصول إلى الجزيرة الخضراء، بعد أن انطلق من مدينة سبتة، مشيرة إلى أن المهاجرين المغاربة الذين يلجون المدينة السليبة سباحة، تتربص بهم شبكات الهجرة “السرية” والإتجار بالبشر، وتُقدم على محاولات تهريبهم بالطريقة المذكورة.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع