fbpx

شيخي: التصويت على بنشماس سبق ترتيب مسرحيتها ولا يمكن السكوت على العبث

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

14 أكتوبر 2018 - 3:29 م

 

عبّر ـ الرباط

كتب نبيل شيحي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، على حائطه الفايسبوكي قائلا ان ” استحقاق انتخاب رئيس مجلس المستشارين، يكرس منطق المرشح الوحيد الذي يتنافى مع أبسط مقومات التنافس الديمقراطي، والذي أبى البعض إلا ان يسعى إلى الترتيب له، وجعله أمرا واقعا، عبر مجموعة من الممارسات والمواقف الملتبسة، والدفوعات الرديئة، التي تابعنا فصولها المؤسفة بقرائن متعددة ومتواترة، أضحت حديثا شائعا على الألسن، على امتداد الأيام الأخيرة”.

وأضاف شيخي ان” فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، رفع توصية استعجالية لقيادة حزبه تطالبه باعتماد موقف يقضي إما بتقديم مرشح للحزب بمناسبة هذا الاستحقاق أمام تعذر تقديم مرشح باسم الأغلبية، أو مقاطعة هذه المهزلة برمتها، والامتناع عن المشاركة في مسرحية التصويت خلالها”.

وتابع المتحدث، بالقول ان هذه “الممارسات الملتبسة، تساهم، مع بالغ الأسف، في تكريس العبث، وإضعاف الثقة في العمل السياسي، ومصداقية العمل الحزبي”.

وشدد شيخي، في بلاغ له عممه على حائطه الفايسبوكي، بالقول ” العدالة والتنمية لا يمكن أن يكون موقفه محايدا أمام مشاهد العبث التي تنسج خيوطها أمامه وأمام الرأي العام، والساعية إلى عزله وتحييد تأثيره في هذا الاستحقاق للتمكين للمرشح الوحيد، والمستهترة بفطنة وذكاء المواطنين، والمستهينة بتداعيات كل ذلك على صورة المؤسسة البرلمانية ومصداقية المسار السياسي ببلادنا”.

هذا وتتداول الصالونات السياسية بالمغرب، فرضية صفقة تتم في الخفاء بين حزبي الاصالة والمعاصرة والاستقلال، جعلت الأخير ينسحب من المنافسة على كرسي الرئاسة، في الوقت الذي اصدر فيه بلاغا لإستحمار قارئيه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )