شوهة تيك توك تصل البرلمان ومطالبة الوزير بنسعيد بتقنينه أو منعه نهائيا

فسحة كتب في 22 ديسمبر، 2023 - 18:51 تابعوا عبر على Aabbir
تيك توك
حمزة غطوس

تحت شعار “لا لتيك توك بالمغرب”، أطلق مجموعة من النشطاء المغاربة حملة رقمية عبر منصات التواصل الاجتماعي تطالب بضرورة التدخل والعمل على حجب تطبيق “تيك توك” الشهير من المغرب، على غرار الأردن ومجموعة من البلدان الأخرى.

كما طالب النشطاء المغاربة بضرورة تطبيق قانون جديد يجرم محتوى “التيك توك” المسيء إلى صورة البلاد، وكذا ضرورة ضبطه وإخضاعه لإطار قانوني زجري صارم، يعاقب كل من سولت له نفسه نشر التفاهة، أو الإساءة إلى سمعة البلاد، إضافة إلى محاسبة أصحاب الأموال الطائلة عبر تقنية البث المباشر.

تيك توك المغرب

ويأتي ذلك بعدما باتت محتويات بعض مستعملي المنصة، تافهة ومسيئة وغير أخلاقية وتمس بالحياء العام في الكثير من الأحيان، متجاوزة كل الخطوط الحمراء.

وفي هذا السياق، وفي ظل المشاهد الغريبة والعجيبة التي تنتشر على التطبيق، وصل الأمر إلى البرلمان من خلال سؤال كتابي وجهه البرلماني نبيل الدخش عن الفريق الحركي لوزير الثقافة والشباب والتواصل المهدي بنسعيد، بهدف التدخل لتقنين التطبيق المثير للجدل.

وجا في السؤال الكتابي للبرلماني الدخش الموجه لوزير الثقافة: “انتشر استخدام منصة “تيك توك” في الآونة الأخيرة مما دفع بالعديد من الدول، لاتخاذ إجراءات سواء بتقنين المنصة أو منعها نهائيا، وذلك حماية للأطفال والمراهقين والشباب والمواطنين الذين أدمنوا على الولوج إليها”.

وحذر الدخش من المخاطر الاجتماعية والصحية للتيك توك وباقي المنصات، وانعكاساتها النفسية والمعرفية على مستخدميها، مطالبا وزير الثقافة والتواصل باتخاذ إجراءات لتقنين استعمالها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع