شنقريحة يتوسط للبوليساريو لدى روسيا لتدريب عصاباتها على اعتراض طائرات الدرون المغربية

المغرب العربي كتب في 18 يونيو، 2022 - 14:45 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
شنقريحة

عدو المغرب شنقريحة يتوسط للبوليساريو لدى روسيا لتدريب عصاباتها على اعتراض طائرات الدرون المغربية

في الوقت الذي يعاني فيه الشعب الجزائري الأمرين لكسب قوت يومه ويتخبط في مشاكل لا حصر لها، تصر الطغمة الحاكمة في الجارة الشرقية إلى أن توجه كل إمكانيات ومقدرات البلاد لدعم انفصاليي البوليساريو.

ولم يكتف النظام العسكري الجزائري بدعم عصابات البوليساريو بكل الوسائل اللوجيستيكية أو المادية، وراح يتوسط لها لدى روسيا لتدريبها عسكريا لمواجهة المغرب.

وفي هذا الصدد، كشفت مجلة “مغرب أنتلجنس”، أن الجزائر طالبت روسيا بتدريب انفصاليي البوليساريو على اعتراض الطائرات المسيرة التي يستخدمها المغرب في حماية المنطقة العازلة لمنع الميليشيات المسلحة من الوصول إلى الجدار الأمني.

وذكرت المجلة المتخصصة في المعلومات المرتبطة بمجالات الأمن، الديبلوماسية، والشؤون الجيوسياسية والإقتصادية للدول المغاربية، أن الطلب الجزائري مازال قيد النقاش ولم يرد الجانب الروسي عليه بعد.

وأشارت المجلة إلى أن رئيس الأركان العامة للجيش الجزائري، السعيد شنقريحة، هو الذي توسط للبوليساريو لدى روسيا في شخص مدير الخدمة الإتحادية للتعاون العسكري والفني، ديمتري شوغاييف.

وتكبد القوات المسلحة الملكية عصابات البوليساريو خسائر بشرية ومادية فادحة، في العمليات العسكرية بواسطة طائرات “الدرون”، ما أدخل الرعب في نفوسها وجعل أمر اقترابها للجدار الأمني مستحيلا.

زربي مراد ـ عبّر 

اترك هنا تعليقك على الموضوع