الرئيسية إقتصاد و سياحة شركة “مناجم” تحقق أرباحا بلغت 2.1 مليار درهم

شركة “مناجم” تحقق أرباحا بلغت 2.1 مليار درهم

كتب في 27 أغسطس 2019 - 6:00 م
مناجم

نعيمة تشيشي_عبّـر

حققت المناجم المغرب، أرباحاً بلغت 2.16 مليار درهم في النصف الأول من 2019، مقابل 2.47 مليار درهم في العام السابق، بانخفاض قدره 314 مليون درهم.

 

ويعزى هذا الانخفاض حسب الشركة إلى “التراجع الكبير في أسعار المعادن في السوق الدولية، بما في ذلك الكوبالت والنحاس والزنك والفضة”.

 

ومع ذلك تقول الشركة، إن مبيعاتها تحسنت مع نهاية يونيو، حيث حققت الشركة المعدنية “لإميض”، التابعة لمجموعة “مناجم”، رقم معاملات مرتفعا خلال الستة الأشهر من السنة الجارية، مرتفعة بنسبة 23 ٪ لتصل إلى 424 مليون درهم، ويرجع ذلك إلى ارتفاع الإنتاج بنسبة 35 ٪.وفي المقابل، ارتفع صافي ديون مناجم بمقدار 725 مليون درهم إلى 3.51 مليار درهم.

 

ووفقًا للشركة فإن هذا الارتفاع يفسر بالاستثمارات التي قامت بها المجموعة واقتناء الأوراق المالية الإضافية لمشروع “Tri-K” بغينيا.

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : حمد الله مهدد بالإيقاف الطويل بسبب بصقة  «»   الكشف عن الواقفين وراء حملة “المقاطعة” التي استهدفت الإقتصاد المغربي  «»   مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين في إطلاق نار بأميركا  «»   خاص..العثماني يتلقى الضوء الأخضر لتقليص عدد الوزارات واعادة مراجعة مسطرة اختيار المسؤولين..  «»   وزارة الصحة تفتح تحقيقا حول ظروف وملابسات وفاة امرأة حامل وجنينها بالمستشفى الإقليمي بالعرائش  «»   ساكنة خنيفرة ترفع شعار إرحل في وجه عامل الاقليم والسبب..  «»   بث مباشر المنتخب المغرب ضد الجزائر  «»   إطلاق سراح المعتقلين في قضية “حمزة مون بيبي”  «»   بسبب خروقات في التعمير..احالة ملف رئيس جماعة الناظور ونائبه على القضاء  «»   شقيقان في قبضة الأمن بتهم إرسال أموال لمقاتلين مغاربة في سوريا والعراق  «»