الرئيسية إقتصاد و سياحة شركة “مناجم” تحقق أرباحا بلغت 2.1 مليار درهم

شركة “مناجم” تحقق أرباحا بلغت 2.1 مليار درهم

كتب في 27 أغسطس 2019 - 6:00 م
مناجم

نعيمة تشيشي_عبّـر

حققت المناجم المغرب، أرباحاً بلغت 2.16 مليار درهم في النصف الأول من 2019، مقابل 2.47 مليار درهم في العام السابق، بانخفاض قدره 314 مليون درهم.

 

ويعزى هذا الانخفاض حسب الشركة إلى “التراجع الكبير في أسعار المعادن في السوق الدولية، بما في ذلك الكوبالت والنحاس والزنك والفضة”.

 

ومع ذلك تقول الشركة، إن مبيعاتها تحسنت مع نهاية يونيو، حيث حققت الشركة المعدنية “لإميض”، التابعة لمجموعة “مناجم”، رقم معاملات مرتفعا خلال الستة الأشهر من السنة الجارية، مرتفعة بنسبة 23 ٪ لتصل إلى 424 مليون درهم، ويرجع ذلك إلى ارتفاع الإنتاج بنسبة 35 ٪.وفي المقابل، ارتفع صافي ديون مناجم بمقدار 725 مليون درهم إلى 3.51 مليار درهم.

 

ووفقًا للشركة فإن هذا الارتفاع يفسر بالاستثمارات التي قامت بها المجموعة واقتناء الأوراق المالية الإضافية لمشروع “Tri-K” بغينيا.

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»   مصالح الأمن تتفاعل مع فيديو السيدة التي تتدعي تعرضها للإغتصاب بواد زم  «»   فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة  «»