شركة "مناجم" تحقق أرباحا بلغت 2.1 مليار درهم
الرئيسية إقتصاد و سياحة شركة “مناجم” تحقق أرباحا بلغت 2.1 مليار درهم

شركة “مناجم” تحقق أرباحا بلغت 2.1 مليار درهم

كتب في 27 أغسطس 2019 - 6:00 م
مناجم

نعيمة تشيشي_عبّـر

حققت المناجم المغرب، أرباحاً بلغت 2.16 مليار درهم في النصف الأول من 2019، مقابل 2.47 مليار درهم في العام السابق، بانخفاض قدره 314 مليون درهم.

 

ويعزى هذا الانخفاض حسب الشركة إلى “التراجع الكبير في أسعار المعادن في السوق الدولية، بما في ذلك الكوبالت والنحاس والزنك والفضة”.

 

ومع ذلك تقول الشركة، إن مبيعاتها تحسنت مع نهاية يونيو، حيث حققت الشركة المعدنية “لإميض”، التابعة لمجموعة “مناجم”، رقم معاملات مرتفعا خلال الستة الأشهر من السنة الجارية، مرتفعة بنسبة 23 ٪ لتصل إلى 424 مليون درهم، ويرجع ذلك إلى ارتفاع الإنتاج بنسبة 35 ٪.وفي المقابل، ارتفع صافي ديون مناجم بمقدار 725 مليون درهم إلى 3.51 مليار درهم.

 

ووفقًا للشركة فإن هذا الارتفاع يفسر بالاستثمارات التي قامت بها المجموعة واقتناء الأوراق المالية الإضافية لمشروع “Tri-K” بغينيا.

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : يوسف الريسوني: الدورة تهدف إلى تكوين مراقبين ومدافعين عن حقوق السجناء  «»   البيضاء..توقيف “خطاف” للاشتباه في تورطه في عدم الامتثال وتعريض الشرطة للخطر  «»   عاجل..وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك  «»   قضية “نصاب القريعة” تدخل مرحلة التأمل قبل النطق بالحكم  «»   تارودانت..تأجيل النظر في ملف رئيس الجماعة الذي أطاح به الرقم الأخضر للتليغ عن الرشوة  «»   جنايات فاس الإبتدائية تُبرّئ 7 متهمين من اختلالات مشاريع تنموية  «»   مسن يغتصب “معاقة” قبل أن يتزوج منها خوفا من السجن ولكن…  «»   إشكالية التطرف والإرهاب في واقعنا المعاصر…كيف يمكننا تحدي التطرف والإرهاب  «»   ارتفاع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بـ “كورونا”  «»   خنيفرة.. “المقصيون من خارج السلم” يحتجون أمام المندوبية الإقليمية لوزارة التعليم ويهددون بالتصعيد  «»