الرئيسية تقارير شركة “مناجم المغرب” توضح بشأن طائرة الذهب الموقوفة بالسودان

شركة “مناجم المغرب” توضح بشأن طائرة الذهب الموقوفة بالسودان

كتب في 12 مايو 2019 - 4:38 م
ذهب

 

عبّر ـ وكالات

 

 

أفاد مصدر من شركة التعدين المغربية « مناجم »، اليوم الجمعة، بأن توقيف طائرة محملة بالذهب في مطار الخرطوم يوم الخميس، ناتج عن « سوء تفاهم » بين الدوائر المكلفة بالأمن والمراقبة في السودان.

 

 

وكانت قوات الدعم السريع في السودان قد أوقفت طائرة تنقل الذهب تابعة لشركة التعدين المغربية، حيث كانت في طريقها إلى الخرطوم من منطقة قبقة الصحراوية الواقعة غرب ولاية نهر النيل.

 

 

غير أن مصدراً من وزارة المعادن السودانية، صرح مساء الخميس، بأن « الطائرة التي كانت تقل كميات من الذهب تابعة لشركة مناجم المغربية، وكانت في طريقها إلى الخرطوم من منطقة قبقة الصحراوية غربي ولاية نهر النيل، لذلك جاء توقيفها لا بسبب التهريب، لكن لأنها لم تأخذ تصريحاً للتحرك ».

 

 

وأكد مصدر من شركة « مناجم » ، أن شحنة الذهب أُفرج عنها ونُقلت إلى البنك المركزي السوداني من أجل القيام بالترتيبات الواجبة قبل التصدير، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بسوء تفاهم بين دوائر سودانية.

 

 

وشدد على أن شركة « مناجم » للتعدين أنجزت استثماراً في حدود 90 مليون دولار، من أجل توفير مصنع بمواصفات عالمية، من أجل معالجة الذهب، مؤكداً أن المعايير المرعية تم احترامها في جميع المراحل.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي