شركة “تسلا” تختار المغرب لدخول القارة السمراء

أخبار تقنية كتب في 5 أكتوبر، 2021 - 23:00
تسلا

عبّر-يسرى هافتي

شركة “تسلا” تختار المغرب لدخول القارة السمراء

 

قامت الشركة الأمريكية المتخصصة في الصناعة الفضائية والسيارات “تسلا” على إعلان دخولها عالم الاستثمار في للقارة الإفريقية، وذلك من خلال افتتاح أول محطتين كهربائيتين لشحن سياراتها في القارة السمراء وتحديدا في المغرب.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن محطة الشحن الأولى جرى تدشينها بمدينة الدار البيضاء، في حين تم افتتاح الثانية بمدينة طنجة، حيث صار بإمكان ملاك هذا النوع من السيارات “تسلا” شحنها انطلاقا من مراكز المحطتين، واللتان تحملان شعار الشركة.

تيسلا.
ويعود اختيار الشركة الأمريكية للمغرب كبوابة لدخول القارة السمراء، لكون هذا الأخير كان سباقا في توفير البنية التحتية للسيارات الكهربائية، إذ سبق للمملكة أن انشأت مجموعة من المحطات لشحن السيارات الكهربائية، خاصة في ظل اتجاهها نحو انتاج الطاقة الكهربائية في محطات توليد الطاقة بالأقاليم الجنوبية.

وعلى الرغم من ضعف استعمال السيارات الكهربائية في القارة الإفريقية، إلى أن المغرب يتجه للريادة في هذا المجال بشهادة مراقبين ومهتمين في المجال الصناعي، ما يؤكد اهتمام المغرب بقطاع السيارات الكهربائية الذي سيساهم لا محالة في التقليل من التلوث و انبعاث الغازات.

والجدير بالذكر أن المغرب سبق أن افتتح بالرباط أول محطة ذكية لشحن العربات الكهربائية مائة في المائة مغربية(ismart)، بدعم من وزارة الصناعة و التجارة و الاقتصاد الأخضر و الرقمي ووزارة الطاقة و المعادن.

اترك هنا تعليقك على الموضوع