الرئيسية إقتصاد و سياحة شركة بريطانية تطلق حملة جديدة للتنقيب عن الغاز في المغرب

شركة بريطانية تطلق حملة جديدة للتنقيب عن الغاز في المغرب

كتب في 26 أغسطس 2019 - 2:18 م
شركة

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلنت شركة «SDX Energy»، إطلاقها حملة جديدة للتنقيب في المغرب خلال الربع الأخير من عام 2019.

 

 

 

وكشفت الشركة البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن الغاز والنفط، في بيان لها أول أمس الخميس، أنها ستقوم بحفر 12 بئرا ومن المتوقع أن تستكمل عملياتها في النصف الأول من السنة المقبلة 2020.

 

 

 

وأبرزت الشركة أن البرنامج يستهدف 15 مليار قدم من الغاز، مشيرة إلى أن التخطيط لحفر 12 بئرا بلغ مراحل متقدمة. ويأتي هذا الإعلان بعد حملة الحفر الناجحة ما بين 2017 – 2018 ، والتي تكللت بنجاح في اختبار 7 من أصل 9 أبار محفورة.

 

 

 

يشار إلى أن الشركة البريطانية للطاقة تنتج 6 ملايين قدم مكعبة من الغاز يوميا في المغرب، وتورد إمدادات عبر خطوط أنابيب إلى عملاء صناعيين في مدينة القنيطرة، وحققت إيرادات بلغت 12.4 مليون دولار في 2017، بحسب بياناتها المالية. ولدى الشركة حصة قدرها 75 في المئة في امتيازات لالة ميمونة وسيبو ومركز جرب، بينما يحوز المكتب الوطني للمحروقات والمعادن حصة 25 في المئة المتبقية.

 

 


الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : بعد ندى حاسي.. ملكة جمال المغرب “بلقزيز” تتعرى في أمريكا  «»   غواتيمالا تنوه بجهود الملك محمد السادس من أجل السلام والاستقرار والتنمية  «»   بعدما نما ‘قرن الشيطان’ في رأسه.. تخلّص منه بعملية جراحية!  «»   مجلس حقوق الإنسان يعلن إحداث الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب  «»   طبيبة نادٍ شهير تعترف ممارسة الجنس مع اللاعبين  «»   مظاهرات حاشدة واعتقالات بفرنسا صباح اليوم  «»   مظاهرات حاشدة بمصر تطالب برحيل السيسي وللإعتصام ..  «»   الملك محمد السادس يرسل برقية إلى الرئيس الأرميني  «»   قرار من خليلوزيتش قد يمنع حمد الله من إخراج “الفيديو”.. !  «»   فرنسا..مواجهات في باريس والشرطة تعتقل 30 متظاهرا من السترات الصفراء  «»