شركة بريطانية تطلق حملة جديدة للتنقيب عن الغاز في المغرب
الرئيسية إقتصاد و سياحة شركة بريطانية تطلق حملة جديدة للتنقيب عن الغاز في المغرب

شركة بريطانية تطلق حملة جديدة للتنقيب عن الغاز في المغرب

كتب في 26 أغسطس 2019 - 2:18 م
شركة

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلنت شركة «SDX Energy»، إطلاقها حملة جديدة للتنقيب في المغرب خلال الربع الأخير من عام 2019.

 

 

 

وكشفت الشركة البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن الغاز والنفط، في بيان لها أول أمس الخميس، أنها ستقوم بحفر 12 بئرا ومن المتوقع أن تستكمل عملياتها في النصف الأول من السنة المقبلة 2020.

 

 

 

وأبرزت الشركة أن البرنامج يستهدف 15 مليار قدم من الغاز، مشيرة إلى أن التخطيط لحفر 12 بئرا بلغ مراحل متقدمة. ويأتي هذا الإعلان بعد حملة الحفر الناجحة ما بين 2017 – 2018 ، والتي تكللت بنجاح في اختبار 7 من أصل 9 أبار محفورة.

 

 

 

يشار إلى أن الشركة البريطانية للطاقة تنتج 6 ملايين قدم مكعبة من الغاز يوميا في المغرب، وتورد إمدادات عبر خطوط أنابيب إلى عملاء صناعيين في مدينة القنيطرة، وحققت إيرادات بلغت 12.4 مليون دولار في 2017، بحسب بياناتها المالية. ولدى الشركة حصة قدرها 75 في المئة في امتيازات لالة ميمونة وسيبو ومركز جرب، بينما يحوز المكتب الوطني للمحروقات والمعادن حصة 25 في المئة المتبقية.

 

 


الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عاجل..وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك  «»   قضية “نصاب القريعة” تدخل مرحلة التأمل قبل النطق بالحكم  «»   تارودانت..تأجيل النظر في ملف رئيس الجماعة الذي أطاح به الرقم الأخضر للتليغ عن الرشوة  «»   جنايات فاس الإبتدائية تُبرّئ 7 متهمين من اختلالات مشاريع تنموية  «»   مسن يغتصب “معاقة” قبل أن يتزوج منها خوفا من السجن ولكن…  «»   إشكالية التطرف والإرهاب في واقعنا المعاصر…كيف يمكننا تحدي التطرف والإرهاب  «»   ارتفاع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بـ “كورونا”  «»   خنيفرة.. “المقصيون من خارج السلم” يحتجون أمام المندوبية الإقليمية لوزارة التعليم ويهددون بالتصعيد  «»   لحبيب حاجي يكتب عن رثاء سليمان الريسوني.. في تأبين قضية بوعشرين  «»   متزوجة تخون زوجها الأبكم وبحضوره في المنزل بتارودانت  «»