الرئيسية إقتصاد و سياحة شركة بريطانية تطلق حملة جديدة للتنقيب عن الغاز في المغرب

شركة بريطانية تطلق حملة جديدة للتنقيب عن الغاز في المغرب

كتب في 26 أغسطس 2019 - 2:18 م
شركة

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلنت شركة «SDX Energy»، إطلاقها حملة جديدة للتنقيب في المغرب خلال الربع الأخير من عام 2019.

 

 

 

وكشفت الشركة البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن الغاز والنفط، في بيان لها أول أمس الخميس، أنها ستقوم بحفر 12 بئرا ومن المتوقع أن تستكمل عملياتها في النصف الأول من السنة المقبلة 2020.

 

 

 

وأبرزت الشركة أن البرنامج يستهدف 15 مليار قدم من الغاز، مشيرة إلى أن التخطيط لحفر 12 بئرا بلغ مراحل متقدمة. ويأتي هذا الإعلان بعد حملة الحفر الناجحة ما بين 2017 – 2018 ، والتي تكللت بنجاح في اختبار 7 من أصل 9 أبار محفورة.

 

 

 

يشار إلى أن الشركة البريطانية للطاقة تنتج 6 ملايين قدم مكعبة من الغاز يوميا في المغرب، وتورد إمدادات عبر خطوط أنابيب إلى عملاء صناعيين في مدينة القنيطرة، وحققت إيرادات بلغت 12.4 مليون دولار في 2017، بحسب بياناتها المالية. ولدى الشركة حصة قدرها 75 في المئة في امتيازات لالة ميمونة وسيبو ومركز جرب، بينما يحوز المكتب الوطني للمحروقات والمعادن حصة 25 في المئة المتبقية.

 

 


الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»   مصالح الأمن تتفاعل مع فيديو السيدة التي تتدعي تعرضها للإغتصاب بواد زم  «»   فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة  «»