شركة إيطالية تطالب المغرب بـ 50 مليارا
الرئيسية إقتصاد و سياحة شركة إيطالية تطالب المغرب بـ 50 مليارا

شركة إيطالية تطالب المغرب بـ 50 مليارا

كتب في 19 أغسطس 2019 - 11:00 ص
العثماني

نعيمة تشيشي ـ عبّــر

 

اضطرت شركة إيطالية إلى رفع دعوى قضائية، ضد الحكومة المغربية لدى «المركز الدولي لمعالجة القضايا المتعلقة بالاستثمار» بواشنطن، مطالبة ب 50 مليون أورو بسبب عدم أداء مستحقاتها وتوقيف العقد معها.

 

وهذه القضية، التي كشفتها مجلة «جون أفريك»، تعود إلى عدة سنوات، حين دخلت شركة الأشغال العمومية الإيطالية (بیزاروتي) في نزاع مع وكالة تهيئة أبي رقراق بالرباط، بعدما اشتغلت في إنجاز مشروع نفق “الوداية” وتبين بعد المراقبة، وجود عدة مشاكل في المشروع، وحصلت خلافات بين الطرفين حسمها القضاء المغربي بمنح تعویض للشركة الإيطالية بقيمة 6، 2 ملايين أورو، لكن ذلك لم يرضها، فلجأت إلى طلب التحكيم في واشنطن.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عاجل..وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك  «»   قضية “نصاب القريعة” تدخل مرحلة التأمل قبل النطق بالحكم  «»   تارودانت..تأجيل النظر في ملف رئيس الجماعة الذي أطاح به الرقم الأخضر للتليغ عن الرشوة  «»   جنايات فاس الإبتدائية تُبرّئ 7 متهمين من اختلالات مشاريع تنموية  «»   مسن يغتصب “معاقة” قبل أن يتزوج منها خوفا من السجن ولكن…  «»   إشكالية التطرف والإرهاب في واقعنا المعاصر…كيف يمكننا تحدي التطرف والإرهاب  «»   ارتفاع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بـ “كورونا”  «»   خنيفرة.. “المقصيون من خارج السلم” يحتجون أمام المندوبية الإقليمية لوزارة التعليم ويهددون بالتصعيد  «»   لحبيب حاجي يكتب عن رثاء سليمان الريسوني.. في تأبين قضية بوعشرين  «»   متزوجة تخون زوجها الأبكم وبحضوره في المنزل بتارودانت  «»