الرئيسية في الواجهة شرطية مزيفة تتزعم شبكة للتهجير

شرطية مزيفة تتزعم شبكة للتهجير

كتب في 25 يونيو 2019 - 10:20 م
اعتقال

عبّر ـ الصباح

 

 

وضعت الشرطة القضائية بالعرائش حدا لنشاط شرطية مزورة، تبيع الوهم للراغبين في الهجرة السرية، إذ تمكنت من اعتقالها، الجمعة الماضي، رفقة عدد من الأشخاص.

 

 

وأحالت الشرطة القضائية على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بطنجة، ستة أشخاص، من بينهم شرطية مزورة ووسيط من ذوي السوابق، بعد الاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والتزيي بزي نظامي خاص بالقوات العمومية، في إطار الجهود المتواصلة والمكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية، من أجل مكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة بين المغرب وأوربا.

 

 

وأشارت الأبحاث التي أجريت مع المشتبه فيهم لحظة اعتقالهم، إلى أنهم كانوا بصدد الاتفاق مع مرشحين يرغبون في الهجرة السرية مقابل مبالغ مالية. وأضافت الأبحاث أن متزعمة العصابة التي تبلغ من العمر 31 سنة، ادعت أنها موظفة سابقة في القوات العمومية في محاولة منها للتنصل من المسؤولية، غير أن الأبحاث بينت غير ذلك، كما أن التفتيش أسفر عن تحوزها لمعدات ولوازم وظيفية.

 

 

وبعد ساعات قليلة على تفكيك شبكة العرائش، أطاحت الشرطة القضائية بالناظور بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح أول أمس (السبت)، بثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

 

 

وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في القضية عن ضبط سبعة مرشحين مغاربة للهجرة السرية تعاقدوا مع المنظمين الموقوفين من أجل تهجيرهم بطريقة غير مشروعة نحو أوروبا مقابل مبالغ مالية، كما مكنت عمليات التفتيش من حجز سيارة ومبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية، يشتبه في أنها متحصلة من عمليات الهجرة السرية.

 

 

وأكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني خبر تفكيك شبكة الناظور، التي تضم ثلاثة أشخاص، مشيرا إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة المتورطين في تنظيم الهجرة غير المشروعة تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع الأنشطة الإجرامية المنسوبة لهم، فضلا عن رصد ارتباطاتهم المحتملة بشبكات إجرامية أخرى تنشط سواء داخل المغرب، أو خارجه.

 

 

وتندرج هذه القضية، حسب البلاغ، في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية، من أجل مكافحة الشبكات الإجرامية، التي تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

 

 


هدف المنتخب المغربي الاول في مرمى ناميبيا هدف النيران الصديقة

حتى الكابتن ماجد لم يسجل مثل هذا..!!

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي