شربت الماء فسحبت منها الفضية وبعد الطعن دراجة مغربية تصعد منصة التتويج
الرئيسية رياضة شربت الماء فسحبت منها الفضية وبعد الطعن دراجة مغربية تصعد منصة التتويج

شربت الماء فسحبت منها الفضية وبعد الطعن دراجة مغربية تصعد منصة التتويج

كتب في 25 أغسطس 2019 - 12:30 م
دراجة مغربية

عبّــر ـ و.م.ع

توجت البطلة المغربية فاطمة الزهراء الحياني ،رسميا أمس السبت، بنحاسية سباق الاناث للدرجات الجبلية، الذي جرى في 23 غشت الجاري بغابة بنسليمان ، برسم الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري .

وتميزت مراسيم التتويج برفع العلم المغربي على نغمات النشيد الوطني بحضور مسؤولين عن الكونفدرالية الافريقية للدرجات ، التي أكدت من خلال لجنة الاستئناف أحقية البطلة المغربية بهذا التتويج ،بعد الطعن الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية للعبة في حق القرار الذي اتخدته لجنة تحكيم السباق برئاسة حكم من جنوب أفريقيا ،والقاضي بسحب الميدالية الفضية من البطلة المغربية، بدعوى أنها شربت الماء من نقطة غير مسموح فيها بالشرب.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية للدرجات محمد الماحي في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للانباء، أن لجنة الاستئناف قررت، بعد اطلاعها على التسجيلات الخاصة بالسباق و تحليل عميق لتقارير المندوبين، منح الرتبة الثالثة للمتسابقة المغربية وتتويجها بالميدالية النحاسية.

وأعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية للدرجات، عن اعتزازه بهذا التتويج المستحق للبطلة المغربية فاطمة الزهراء الحياني، “ولو أنه تتويج غير مكتمل، بدعوى أنها فازت بالميدالية الفضية وتم تتويجها بالميدالية النحاسية “.

وقال بن الماحي “إن ما تعرضت له البطلة المغربية ظلم كبير، بدعوى أن القانون صمت في هذه الحالة ، وأنه حتى لو تقرر إسقاط عقوبة عليها فلن تتعدى عقوبة مالية (..) وهو الأمر الذي دفع بالجامعة الى الطعن في قرار لجنة التحكيم التي كان يرأسها حكم جنوب أفريقي ،وتم بالتالي رد الاعتبار للبطلة المغربية “.

وتميزت مراسيم التتويج بحضور عامل اقليم بنسليمان ورئيس الكونفدرالية الافريقية للدرجات وعدد من رؤساء اللجن الأولمبية الوطنية الافريقية.

وكانت المتسابقة المغربية فاطمة الزهراء الحياني ،قد انتزعت فضية سباق الدرجات الجبلية (إناث )حيث دخلت في المركز الثاني خلف المتسابقة ماري باتريك كيمبرلي من جزر موريس، ومتقدمة على كل من أورلي ماري هالبواش من جزر موريس ونانسي أكيبي ديبي من كينيا.

شاهد ايضا

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عاجل..الحكم على أستاذ تارودانت ب10 أشهر وغرامة 40 ألف درهم  «»   سعيدة شرف أم للمرة الثالثة  «»   أمن الفقيه بنصالح يفك لغز عصابة متخصصة في سرقة وكالات تحويل الأموال  «»   سجن بوركايز يوضح ملابسات موت عارضة أزياء  «»   البحرية الملكية تحبط عمليتين كبيرتين لتهريب المخدرات بعد مطاردة دامت 40 دقيقة  «»   تعليمات ملكية لإعادة الطلبة المغاربة في الصين  «»   لجنة تفتيش مركزية ثانية تحل بالسعيدية للتحري بشأن مجموعة من الخروقات  «»   المراكشيون مستاؤون من تحول حديقة مدارة باب دكالة إلى مرحاض عشوائي  «»   الملك محمد السادس يترأس حفل تقديم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات  «»   وجدة.. سائق سيارة أجرة صغيرة يفقد وعيه بعد تعرضه لاعتداء شنيع  «»