سياسي أرجنتيني: المغرب في عهد جلالة الملك تمكن من تعزيز دولة المؤسسات و إرساء تنافسية اقتصادية

تقارير كتب في 20 سبتمبر، 2022 - 15:46 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
ملك المغرب

أكد النائب البرلماني السابق، والقيادي في حزب “المقترح الجمهوري” الأرجنتيني، خورخي إنريكيز، أنه في عهد جلالة الملك محمد السادس تمكن المغرب من تعزيز دولة المؤسسات و إرساء تنافسية اقتصادية على المستوى القاري.

وقال إنريكيز، إن « المغرب في عهد جلالة الملك تمكن من تعزيز دولة مؤسسات قوية وإرساء تنافسية اقتصادية، مما أهل المملكة لتصبح أول مستثمر في غرب افريقيا وثاني مستثمر على المستوى القاري »، مشيدا بسياسة انفتاح المغرب على العالم باعتبار ذلك يشكل فرصا لتنويع الشراكات مع مختلف التكتلات الإقليمية.

وفي سياق متصل، أضاف أن « المغرب بفضل جلالة الملك محمد السادس تمكن من القيام بإصلاحات مهمة واستطاع أن يحافظ على أصالته وفي الآن ذاته واكب الحداثة والانفتاح »، مشيرا إلى أن هذه الإصلاحات همت العديد من المجالات الدستورية والاجتماعية ومن بينها مدونة الأسرة.

واعتبر، انريكيز، الخبير القانوني وكاتب مقالات رأي في العديد من الصحف الأرجنتينية من بينها كلارين ولاناسيون، أن الأمر يتعلق في تقديره بإنجازات مهمة لا سيما وأنها تمت بفضل جلالة الملك محمد السادس، الضامن لدولة الحق والقانون.

كما، سجل السياسي الأرجنتيني، أن « المملكة استطاعت تحقيق التماسك الاجتماعي، وهذا أمر أساسي لأن جلالة الملك يعتبر رمزا لوحدة الأمة »، مبرزا أن المغرب أمة قوية أثبت جدارتها عبر التاريخ وتمكنت من تجاوز كل التحديات التي واجهتها منذ فجر الاستقلال.

وخلص السياسي الأرجنتيني إلى أن بلاده والمغرب مدعوان إلى تمتين علاقاتهما في العديد من المجالات وفي مقدمتها الابتكارات التكنولوجية والمعادن والتنمية المستدامة والسياحة والقطاع الفلاحي والأسمدة.

عبّر ـ وكالات

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع