سويسرا …. اتهامات جديدة بالاغتصاب تلاحق طارق رمضان

عبّر-متابعة 

قررت السلطات القضائية في سويسرا ملاحقة مواطنها المصري الأصل طارق رمضان بتهمة الاغتصاب.
ونقلت وسائل إعلام سويسرية أن المدعين في جنيف، فتحوا تحقيقاً في الاغتصاب وسوء السلوك الجنسي ضد العالم الاسلامي طارق رمضان، الذي اعتقل في فرنسا منذ فبراير بسبب اتهامات منفصلة بالاغتصاب.

ونقلت صحيفة (تريبيون دي جينيف) عن هنري ديلا كازا المتحدث باسم مكتب الادعاء في جنيف قوله إن السلطات قررت فتح تحقيق جنائي رسمي في مزاعم بأن رمضان اغتصب امرأة في فندق بجنيف في عام 2008.

وحتى الآن، لم يستجوب المدعون السويسريون رمضان في هذه القضية. وأوضحت جوردان أن المحققين السويسريين سيتوجهون إلى فرنسا للاستماع إليه.

وتقدمت مواطنة سويسرية بشكوى ضد رمضان في  أبريل الماضي، تتهمه فيها باغتصابها في أحد فنادق مدينة جنيف عام 2008، مع الاعتداء عليها بالشتم والضرب، مشيرة إلى أنها تعرفت عليه في حفل توقيع لأحد كتبه، واستمرت العلاقة بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت رومان جوردان، محامية الشاكية، إن “المدعين وشرطة جنيف عملوا بشكل سريع وسليم”، معتبرةً أن قرار فتح تحقيق جنائي يشكل “تقدماً كبيراً يثبت جدية الاتهامات التي ساقتها موكلتي”.

في المقابل، قال محامي رمضان الفرنسي إيمانويل مارسيني: “سيكون على النيابة العامة بجنيف اتباع كثير من الإجراءات بقصد الاستماع لرمضان، ولروايته للوقائع ومواجهة اتهامات المشتكية بمعلوماته”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق