سميرة سيطايل مدير الأخبار بالقناة الثانية تغادر منصبها
الرئيسية ثقافة و فن سميرة سيطايل مدير الأخبار بالقناة الثانية تغادر منصبها

سميرة سيطايل مدير الأخبار بالقناة الثانية تغادر منصبها

كتب في 5 ديسمبر 2019 - 7:15 م

كاظم بوطيب ـ عبِّــر

 

لا حديث داخل أروقة القناة الثانية “دوزيم” هذه الأيام سوى عن إقدام مديرة الأخبار بالقناة، سميرة سيطايل، على وضع ملف الاستفادة من المغادرة الطوعية، بعد سنوات من الاشتغال بها كصحفية، ثم كمديرة للأخبار، حيث تعتبر اليوم المرأة الحديدية داخل قناة عين السبع التي تأسست في العام 1989.

19

ووفق ما أوردته مصادر مطلعة، فليست هذه المرة الأولى التي تضع فيها سميرة سيطايل زوجة السفير المغربي السابق ملفا للاستفادة من المغادرة الطوعية، حيث قامت بنفس الأمر عدة مرات في السنوات القليلة الماضية.

 

 

هذا وتروج مجموعة من الأخبار حول إمكانية تعيين سميرة سيطايل، على رأس وكالة المغرب العربي للأنباء، خلفا لخليل الهاشمي، الذي وصل إلى سن التقاعد.في حين قالت مصادر أخرى أنها ستلتحق بزوجها المقيم بفرنسا لتسيير شركة للتواصل والإعلام. وينتظر كدلك أن تتولى سيطايل قيادة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، خلفا للرئيسة الحالية، أمينة المريني، التي لم تعد قادرة على متابعة مهامها بسبب المرض، وفق المصدر ذاته.

 

ويشار إلى أن سميرة سيطايل المزدادة ب 16 ماي 1964 أو ما يطلق عليه 16 ماي الدامي في البيضاء هي المرأة الحديدية كما يناديها الاعلاميون والسياسيون بالمغرب ،ترك والدها المغرب بعد الاستقلال سنة 1958، بحثا عن ظروف معيشية أفضل، فاستقر بمرسيليا بفكرة المكوث خمس سنوات التي تحولت إلى 30 سنة مع أسرته وولدت سميرة بفرنسا، ونشأت في ضواحي باريس، مجمل محصولها التعليمي هو إجازة في اللغة الإنجليزية ودورات تدريبية في TF1 العمومية وقناة كانال بلوس قبل عودتها نهائيا إلى المغرب، بعد أن طلبت الدخول كمتدربة في الإذاعة والتلفزة المغربية، وفتحت لها الأبواب وطُلب منها البقاء، وكانت وظيفتها الأولى، سنة 1987، بعد ذلك تسلقت سميرة في المناصب حتى الوصول إلى إدارة الأخبار في القناة الثانية، شقيقها هو عبد الرزاق سيطايل هو رئيس مجلس مجلة أفريك.

 

 

لا تُخفي سيطايل توجهاتها السياسية، خصوصا عداءها للإسلاميين، ففي مقابلاتها مع الإعلام الفرنكفوني المغربي والفرنسي تبدي تخوفها من حزب العدالة والتنمية. بل حمّلت في حديث مع قناة فرنسية، مسؤولية أحداث 16 مايو إلى حزب العدالة والتنمية. زوجها هو سمير الدهر، الذي تحول من مجرد قنصل في مدينة بوردو إلى سفير المغرب ببلجيكا، ولم تلتحق سميرة بزوجها في مقر السفارة ببلجيكا كما تقتضي ذلك الأعراف الدبلوماسية وفضلت البقاء في المغرب للإشراف على النشرة الإخبارية عن قرب.

 

في 1 أبريل 2012 نظم موظفو القناة الثانية مظاهرة احتجاجية أمام مقر القناة في عين السبع، تحت شعار “ارحلي يا سميرة”.

 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أولى جلسات محاكمة “نصاب القريعة” زوال اليوم الأربعاء  «»   تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون  «»   سبعيني يضع حدا لحياته شنقا بتاوريرت  «»   فاس: توقيف شخص تورط في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية  «»   مندوبية السجون توضح حقيقة ضرب نزيل بسجن القنيطرة حتى الموت  «»   الركراكي ينفصل عن الفتح و يلتحق بفريق الدحيل القطري  «»   قتيلين وجرحى في حادثة سير بين حافلة وشاحنة ضواحي كلميم  «»   تحذيرات من استعمال السماعات لأكثر من 60 دقيقة  «»   أغيلار: سحب بوليفيا اعترافها بـ”الجمهورية”الوهمية تكريس للدينامية التي تطبع علاقات المغرب و بلدان أمريكا الجنوبية  «»   تطورات مثيرة في قضية الاعتداء على مدونة امريكية بمراكش  «»